رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هيئة العلا" تعلن افتتاح المواقع التراثية للزوار -صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أنهت الهيئة الملكية لمحافظة العلا استعداداتها لاستقبال الزوار بعد إعادة تأهيل شاملة لعدد من المواقع التراثية، وأكدت الهيئة أن موقع التراث العالمي لليونسكو الحجر يبدأ باستقبال الزوار في 31 أكتوبر، بالإضافة لموقع دادان ، و جبل عكمة، حيث ستكون أولى المواقع التي يعاد فتحها أمام الزوار، بعد أعمال تطوير شهدتها خلال الفترة الماضية.
دخول سكان العلا مجانًا وأوضحت الهيئة أن سكان العلا يمكنهم الدخول مجانًا إلى المواقع طوال عطلة نهاية الأسبوع (30-31 أكتوبر)، وذلك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية، والملزمة بتطبيق معايير وزارة الصحة، والتي تتوافق مع إرشادات "السفر الآمن"، والتي نشرها مجلس السفر والسياحة العالمي، اذ تشمل هذه التدابير الحجز المسبق الإلزامي للتذاكر، وفحص درجات الحرارة في المطار، إضافة إلى الالتزام بالتباعد الإجتماعي، والقيود المفروضة على الزوار في مواقع التراث والمواقع الأخرى.
من جهته أوضح رئيس إدارة الوجهة السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا فيليب جونز الجهود التي بذلها فريق العمل على الرغم من التحديات التي شهدتها جميع الصناعات عالمياً بسبب جائحة كورونا، لتقديم هذه المرحلة المهمة، والانتقال للمرحلة التالية من رحلة العلا عبر الزمن.
وأشار جونز إلى قيامهم بتطوير تجارب سياحية مميزة وأصلية ، تُبرز جوهر العلا الكامن في مواقعها التراثية والمعالم الطبيعية، وأضاف: "لدينا فريق كامل في الموقع لتجهيز العلا لاستقبال الزوار ونحن متحمسون لمنح المجتمع المحلي فرصة لإعادة زيارة مواقعهم التراثية قبل الآخرين، كما نستمر في تهيئة التجارب السياحية، فمن خلال فريقنا من المتخصصين في صناعة السفر، سوف نضع الأسس لنظام متكامل للحجز وتوزيع السفر لجعل زيارة العلا تجربة سهلة وسلسة ولا مثيل لها مع الحفاظ على قيمتها في نفس الوقت، وللاستعداد دوليًا لاستقبال الزوار عند إعادة تأشيرات السياحة."
تجارب المغامرات والفعاليات كما سيتم الإعلان عن الأنشطة والتجارب في المواقع التراثية، فضلاً عن تجارب المغامرات والفعاليات خلال الأسابيع القادمة والتي سيتم تنفيذها على مراحل خلال أشهر الشتاء، مع توقع مجموعة واسعة من الفعاليات لموسم الشتاء بحلول الربع الأول من العام 2021. كما سيتم افتتاح موقع بلدة العلا القديمة أيضًا للجمهور لأول مرة اعتبارًا من ديسمبر 2020.
و سيتمتع زوار العلا بتحسينات كبيرة في مطار العلا، مع خيارات نقل مريحة وحديثة في جميع أنحاء المحافظة بما فيها المواقع التراثية، بالإضافة لتوفير المعلومات في مركزين جديدين للزوار. كما يضمن برنامج ضمان الجودة الجديد في العلا تقديم تجربة زائر مميزة في العلا، من جانب آخر، تتوفر الرحلات مع الخطوط السعودية إلى العلا من الرياض وجدة والدمام. كما تبعد العلا ثلاث ساعات من المدينة المنورة ومطار تبوك بالسيارة. فيما تستغرق زيارة البحر الأحمر بالسيارة ساعتين ونصف، والتي يمكن للزوار إضافة برنامج زيارتها إلى رحلتهم.
ويمكن للزائرين الاشتراك في موقع experienceencealula.com ليكونوا أول من يستقبل التحديثات الخاصة بإتاحة الحجوزات لزيارة المواقع التراثية ومعرفة مواعيد التجارب الأخرى القابلة للحجز.


arrow up