والد إيفانكا السعودية يروي قصة “مختلفة” لسبب تسميته ابنته.. “طرقتُ باب الوليد بن طلال وصد عني متبسماً” !

والد إيفانكا السعودية يروي قصة “مختلفة” لسبب تسميته ابنته.. “طرقتُ باب الوليد بن طلال وصد عني متبسماً” !

صحيفة المرصد: عاد والد الطفلة «إيفانكا السعودية» ليتحدث مجددًا عن سبب تسميته لابنته بهذا الاسم، لكن هذه المرة، قال “سالم العنزي”، إن السبب الحقيقي هو الرغبة في الحصول على تذكرة علاج إلى الخارج لشقيقتها الكبرى من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان العنزي قد تحدث في وقت سابق لقناة “العربية”، مؤكدًا أن سبب التسمية هو تحدي بعض أصدقائه له، وتأكيدهم أنه لن يستطيع تسمية ابنته بهذا الاسم.

لكن في تصريحات أخرى لـ “هافنتغون بوست”، أكد أنه أراد لفت الأنظار والتفاعل معه محلياً من قبل المسؤولين في السعودية، أو خارجياً من قبل الرئاسة الأميركية، علّ أي طرف منهما يقوم بتبني علاج طفلته رحمة التي تعاني من ضمور في المخ ونقص نمو، بالإضافة إلى ضمور في عضلات الجسم كاملة.

وأوضح أن اليأس دفعه بعد أربع سنوات ومحاولات فاشلة بأن يحصل لطفلته رحمة على علاج في الخارج عن طريق “جذب الأنظار إليه”، قائلاً: اعتقدت حينما أسمي مولودتي الجديدة بـ “إيفانكا” قد يتواصل معي أحد المسؤولين لتغيير الاسم، فاشترط عليهم علاج أختها الكبرى رحمة البالغة من العمر أربع سنوات في الخارج، لأغير الاسم.

وأوضح أن الأحوال المدنية في السعودية أحبطته حين رفضت تسجيل اسم طفلته بإيفانكا ذريعة أن الاسم أجنبي ويتعارض مع العادات والتقاليد والأعراف في السعودية، ولم يقنعه ذلك لوجود “أسماء عديدة لفتيات في السعودية أجنبية، مثل اسم أمريكا التي سميت به العديد من السعوديات”.

يُضيف: طرقت باب الأمير الوليد بن طلال ووقفت على بوابة منزله، في حي الفاخرية في مدينة الرياض، إلا أنه صد عني متبسماً، وحتى الآن لم يتواصل معي أحد”.