“والد قائد طائرة الحياة الفطرية” يكشف عن آخر رسالة تلقاها من ابنه قبل وفاته في الحادثة.. وهذا ما طالب به الهيئة!

“والد قائد طائرة الحياة الفطرية” يكشف عن آخر رسالة تلقاها من ابنه قبل وفاته في الحادثة.. وهذا ما طالب به الهيئة!

صحيفة المرصد: كشف عضو مجلس منطقة الجوف حسين بن محمد الجديع الشملاني، والد قائد طائرة الهيئة السعودية للحياة الفطرية التي سقطت في محمية الخنفة الثلاثاء الماضي،عن آخر تواصل بينه وابنه قبل وفاته مشيرا إلى أنه في صباح الحادثة، وقبلها بيوم أرسل له رسالة تهنئة بقرب حلول شهر رمضان.

التحقيقات لا تزال جارية
وحسب ” سبق” أضاف ” أن التحقيقات لا تزال جارية،والجثمان لم يصلهم بعد. وطالب الهيئة السعودية للحياة الفطرية بإيجاد وسائل للسلامة في الطائرات التابعة لهم، وأن يضعوا فيها الصندوق الأسود للرجوع له في مثل هذه الحوادث.

العمل بالهيئة السعودية للحياة الفطرية
وأوضح أن ابنه عمل بالهيئة السعودية للحياة الفطرية منذ 15 عاما مشيرا إلى أن قرر العمل بها بهدف الاستقرار، وأن يكون قريبًا من أسرته .

الدراسة في الأردن وأمريكا
وأشار إلى أنه ألتحق بأكاديمية الطيران الملكية الأردنية عام 1999 ميلاديًّا وبعد إنهاء دراسته في الأردن عاد للمملكة.
وتابع: ” استكمل دراسته في أمريكا على حسابه الخاص، وحصل على”رخصة الطيران الأمريكية ” FAA بأمريكا، ثم حصل على رخصة من هيئة الطيران المدني بالسعودية GACA.

إبلاغه بمهمة العمل
وفي السياق ذاته قال زميله بالعمل مدير العمليات الجوية بالهيئة السعودية للحياة الفطرية حمد بن علي المري: كان تواصلي معه قبل ليلة واحدة من الحادث؛ إذ اتصلت به؛ لأن رئيس المحمية طلب طائرة للطيران فوق المحمية لإطلاق عدد من “الغزلان”، وكان جديع مجدولاً للرحلة.
وأضاف “أبلغته بأن محمية الخنفة طالبة طائرة فقال لي “أبشر، وإن شاء الله نلبي لهم طلبهم”.