وجبات دجاج جاهزة من بولندا تتسبب في وفاة وإصابة المئات بأمراض خطيرة في بريطانيا

وجبات دجاج جاهزة من بولندا تتسبب في وفاة وإصابة المئات بأمراض خطيرة في بريطانيا

ترجمة حصرية : تشتبه السلطات البريطانية في تسبب أطعمة شركة “SFC” والتي هي عبارة عن دجاج مجمد في نقل “السلمونيلا” إلى بعض الأشخاص بعد تناولهم إياه، ما أدى لتسممهم ، بحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.
وهذا الطعام هو عبارة عن دجاج مجمد مغطى بالبقسماط وقد تم بيعه في محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء المملكة المتحدة العام الماضي.

الطعام الملوث

وقد أدى هذا الطعام الملوث بالسالمونيلا إلى إصابة 480 شخصا وأصبحوا جميعهم بحاجة إلى دخول المستشفيات.
وكانت المفاجأة أن غالبية الضحايا تقل أعمارهم عن 16 عاما ، إذ عادة ما يحرص الآباء على شراء منتجات الدجاج المصنعة باعتبارها وجبة رخيصة وسهلة التحضير.
وقد أدى ذلك أيضا إلى وفاة 5 أشخاص وأصيب مئات آخرون ، بمن فيهم أطفال ، بأمراض خطيرة بعد تناول دجاج ملوث مستورد من بولندا.

أعراض السالمونيلا
من جانبها، قالت رئيس وحدة مسببات الأمراض المعدية المعوية في هيئة السلامة والصحة البريطانية سهير الغربية: “تسبب السالمونيلا عمومًا مرضًا خفيفًا ، على الرغم من أن الفئات الضعيفة مثل الأطفال دون سن الخامسة ، وكبار السن ، وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة قد يعانون من أمراض أكثر خطورة وقد تتطلب دخول المستشفى”.

وتشمل أعراض عدوى السالمونيلا الإسهال وتشنجات المعدة وأحيانًا القيء والحمى، ويجب على أي شخص يشعر بالقلق من الأعراض الاتصال بالطبيب.

كما حذرت إدارة الخدمات المالية وسلطات الصحة العامة في اسكتلندا وويلز الناس من تناول المنتجات التي قد تتسبب في إصابتهم بالسالمونيلا .

كانت منتجات SFC معروضة للبيع منذ أشهر من خلال كل من Sainsbury و Morrisons ، بينما تم بيع قطع Vestey من خلال المئات من متاجر Heron Foods و B&M و B&M Express.