وزيرة الشباب الإماراتية لليهوديات في بلادها : “بعض مفاهيم الديانة اليهودية تتشابه مع الإسلامية مثل التوبة”

وزيرة الشباب الإماراتية لليهوديات في بلادها : “بعض مفاهيم الديانة اليهودية تتشابه مع الإسلامية مثل التوبة”

صحيفة المرصد : عقدت وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية شما المزروعي اجتماعا افتراضيا عبر الإنترنت مع عدد من سيدات الجالية اليهودية في دولة الإمارات، التي وقعت مؤخرا معاهدة سلام مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقاً لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن الجالية اليهودية في الإمارات يقدر عددها بـ 1500 شخص، أغلبهم من رجال الأعمال المقيمين في إمارة دبي.

وأشارت الوزيرة الشابة في حديثها القصير الذي احتوى على بعض المفردات العبرية أن بعض المفاهيم في الديانة اليهودية تتشابه مع الديانة الإسلامية، مثل مفهوم التوبة، فيما أعربت عن أملها في أن تسفر معاهدة السلام عن حقبة جديدة من التسامح والحب والسلام في المنطقة والعالم.

وقالت: “نحن بحاجة إلى بعضنا البعض، يجب أن نمارس السلام كممارسة نشطة ونثق في تلقيه، لدينا جميعا فرصة الآن لنكون مستقرين”، مطالبة باعتبارها “طالبة جديدة في التقاليد والحكمة اليهودية”.

وأعربت الوزيرة الإماراتية عن التزامها ببناء الجسور بين المسلمين واليهود، وبين الإسرائيليين والإماراتيين، مردفة: “حلمي هو أن يصبح التعايش السلمي بين الطوائف والأديان المختلفة من خلال التواصل والحديث مع بعضهم البعض”.