رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير الخارجية الأمريكي يوجه تحذير لأي دولة عدائية تحاول استغلال إصابة "ترامب" بكورونا :"الفريق بأكمله جاهز"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الإدارة الأمريكية مستعدة لأي تطور في الموقف بشأن مرض الرئيس دونالد ترامب، وكذلك لأي أعمال عدائية من دول أجنبية بهذا الخصوص.
وأضاف بومبيو في تصريح صحفي: "نحن جاهزون تماما لجميع السيناريوهات التي يمكن أن تجري"، مشيرا إلى أن ترامب عقد يوم الأحد اجتماعا (عن بعد) من المستشفى مباشرة مع مسؤولي الإدارة المسؤولين المختصين بقضايا الأمن القومي، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي "تحدث اليوم مع كامل الفريق المسؤول عن الأمن القومي".
وسؤل بومبيو أيضا عما إذا كان بإمكان أي دولة أجنبية الاستفادة من مرض ترامب لصالحها، فرد قائلا: "الفريق بأكمله جاهز.... نعلم أن هناك... جهات معادية في العالم. الولايات المتحدة جاهزة تماما، ووزارة الخارجية ودبلوماسيونا مستعدون. تحدثت بعد ظهر اليوم مع الجنرال مارك ميلي (رئيس لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة الأمريكية). الجميع جاهز".
وكان أطباء ترامب قد أعلنوا أن الرئيس الأمريكي قد يخرج من المستشفى يوم الاثنين، وبعد ذلك سيعود إلى البيت الأبيض، حيث سيواصل العلاج، في حين أن جدول أعمال ترامب ليوم الإثنين، الصادر عن البيت الأبيض، لا يتضمن أي نشاطات، كما لم يحدد البيت الأبيض ما إذا كان ترامب سيخرج من المستشفى.

arrow up