“وزير المالية” يوضح كيف يتم دعم العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر والأقل تضرراً من خلال نظام ساند

“وزير المالية” يوضح كيف يتم دعم العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر والأقل تضرراً من خلال نظام ساند

صحيفة المرصد: قال محمد الجدعان وزير المالية، وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إن دعم نظام “ساند” للفترة المقبلة سيشمل 70% من العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر تضرراً و50% كحد أقصى من العاملين السعوديين في المنشآت الأقل تضررا، حسب ما تحدده اللجنة المعنية.
وأوضح أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مدة الدعم وشروط الاستحقاق وآلية التقديم والأنشطة المستحقة ومقدار الدعم خلال الأيام العشرة المقبلة.
وكشف بأن الموافقة على تمديد مبادرة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات كورونا لفترة إضافية عبر “ساند”، جاءت وفقا لما رفعته اللجنة المفوضة في الأمر الملكي الخاص بهذا الشأن، التي رأت الحاجة لاستمرار هذا الدعم لفترة إضافية، وفقا لما نقلته صحيفة “الاقتصادية”.
وأكد أن الدعم أسهم في الحد من التداعيات الاقتصادية على سوق العمل وتوطينها ونموها من خلال إيجاد الحلول البديلة، التي تسهم في عدم فقدان العاملين وظائفهم، وتوفير الدخل البديل لمن يفقد الدخل من العمل، وهذا الدعم استهدف جميع المنشآت في القطاع الخاص، التي تعذر عليها دفع أجور العاملين السعوديين لديها بسبب تداعيات هذه الأزمة، ما مكنها من استئناف مزاولة أعمالها بيسر وسهولة.