وسط تقيد تام بالإجراءات الاحترازية .. الأسواق والمحلات التجارية بحائل تفتح أبوابها للمتسوقين -صور

وسط تقيد تام بالإجراءات الاحترازية .. الأسواق والمحلات التجارية بحائل تفتح أبوابها للمتسوقين -صور

صحيفة المرصد – واس : شهدت الأسواق والمحلات التجارية بمنطقة حائل، إقبالاً من المتسوقين عقب استئناف عملها بناءً على الأمر الملكي الكريم برفع منع التجول جزئياً، وسط التقيد بالإجراءات الاحترازية في أثناء التنقل بين المحلات داخل الأسواق، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع من فيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19 ” والتقيد بأوقات التسوق من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الـ 5 مساءً.

تعيين ضابط اتصال 

وألزمت أمانة منطقة حائل أصحاب المجمعات ومراكز التسوق بالمسح النشط للمتسوقين، وتوفير أجهزة قياس درجة حرارة الجسم، وتعيين ضابط اتصال من رجال الأمن للتنسيق في تنظيم المتسوقين، ووضع مسارات التباعد الاجتماعي أمام المحلات التي يحصل بها ازدحام لتنظيم عملية الدخول، وتوفير كمامات وقفازات بشكل كافٍ للمتسوقين.

 تنظيم حركة المتسوقين

وأسهم عدد من المتطوعين والمتطوعات وأفراد الكشافة في تنظيم حركة المتسوقين ومنع حدوث الازدحام، والالتزام بالحد المسموح به لكل / 10 م٢ متسوق.

يذكر أن الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي مثل عيادات التجميل، صالونات الحلاقة، النوادي الرياضية والصحية، المراكز الترفيهية، وصالونات التجميل والمطاعم والمقاهي، وغيرها من الأنشطة التي لا تحقق التباعد الاجتماعي لا تزال مغلقة وذلك التزاماً بالتعليمات .