وسط حضور كبير.. بالصور: افتتاح معرض “تداعيات الزمن الجميل” في جدة بأكثر من 30 عملًا تشكيليًا

وسط حضور كبير.. بالصور: افتتاح معرض “تداعيات الزمن الجميل” في جدة بأكثر من 30 عملًا تشكيليًا

صحيفة المرصد :وسط حضور كبير.. شاهد: افتتاح معرض “تداعيات الزمن الجميل” في جدة بأكثر من 30 عملًا تشكيليًا

استضاف “جاليري نواة الفن” في جدة، أمس السبت، معرض “تداعيات الزمن الجميل”، للدكتور عبد الله فتيني، الأستاذ في جامعة أم القرى ورئيس الجمعية العلمية للخط العربي.

شهد حضورًا كبيرًا

وافتتح المعرض الذي شهد حضورًا كبيرًا الدكتور واصف كابلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة كابلي القابضة، وبحضور عدد كبيرًا من أعيان ووجهاء المجتمع من محافظتي جدة ومكة المكرمة ومن أنحاء المملكة.

ويضم المعرض أكثر من 30 عملًا تشكيليًا تناولت ثلاث محاور جميعها تحكي عن الصور الذهنية التي تداعت من ذاكرة الفنان عن مدينته مكة المكرمة وعشقه لها وبقية مدن الحجاز.

لاقى استحسان وإعجاب الحضور 

وجاءت الأزقة الجبلية بألوانها البيضاء التي تتميز بها معظم حواري مكة قديمًا وبما تحمله من قيم التلاحم العريق بين العوائل والأسر التي عاشت في تلك البيوت.

ولقي المعرض استحسان وإعجاب الحضور وخاصة المخضرمين الذين عاشوا هذه الحقبة من الزمن وتلك الأجواء الحجازية وعاشوا كذلك المعطيات الحضارية التي فرضتها روح العصر الحديث وتغيراتها السريعة.

الجدير بالذكر أن عدسة صحيفة “المرصد” كانت حاضرة في معرض “تداعيات الزمن الجميل”، ووثقت لحظة الافتتاح والأعمال الفنية الموجودة فيه.

من جانبه، أشاد المستشار والفنان شهاب فكري المنظم والمنسق العام لمعرض “تداعيات الزمن الجميل” بجهود الدكتورة ناهد تركستاني مدير عام نواة الفن جاليري في نجاح المعرض وما تسعى إليه دائمًا في دعم الفنون التشكيلية وتحفيز شباب وشابات الوطن بعمل ورش العمل والندوات المتخصصة في مجالات الفنون البصرية وتوجيههم وتسهيل سبل التعلم والتطوير والتدريب لهم.

وأشار “فكري”، إلى أن المعرض سيستمر لمدة أسبوع من تاريخ افتتاحه وأن مواعيد العمل من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً لاستقبال الزوار ومتذوقي الفنون التشكيلية.