وصف بـ “التدنيس للدستور”.. شاهد بالصور : عرض عسكري للحرس الوطني الأمريكي أمام نصب “لينكولن” التذكاري يثير الغضب

وصف بـ “التدنيس للدستور”.. شاهد بالصور : عرض عسكري للحرس الوطني الأمريكي أمام نصب “لينكولن” التذكاري يثير الغضب

ترجمة حصرية: أظهرت صور العشرات من جنود الحرس الوطني الأمريكي يصطفون على درجات “نصب لينكولن التذكاري” في العاصمة واشنطن، لحمايته من المتظاهرين الذي خرجوا تنديدا لما حدث مع جورج فلويد.

ووفقا لـ “الديلي ميل”، شوهد ما لا يقل عن ٦٠ جنديا من جنود الحرس الوطني يرتدون ملابس مكافحة الشغب، في إشارة واضحة لتدخلهم بعنف حال اقتراب أحد من المتظاهرين من النصب التذكاري.

وأثار هذا العرض العسكري جدلا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل البعض عن الحاجة إلى العديد من الجنود والضباط رغم قلة المتظاهرين في هذا التوقيت.

وربط البعض الآخر بين هذا الحشد وبين تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإرسال القوات للشوارع لردع التظاهرات وإخمادها بالقوة، حال تحولها إلى أحداث عنف.

وأوضح نقاد أن هذا النصب له ذكريات خاصة، خصوصا وأنه مرتبط بالرئيس أبراهام لينكولن، الذي أنهى العبودية في البلاد في عام ١٨٦٣ م وانتصر لحقوق “السود”.

واستغرب النقاد من وجود هذه القوات أمام النصب الذي يفترض أنه رمز للمساواة، وقال أحدهم ساخرا: “لينكولن، جالس على كرسيه العملاق المطل على العاصمة.. يفكر ماذا سيحدث الليلة؟!”.

من جهتها، قالت نيرا تاندين، رئيسة المركز الليبرالي للتقدم الأمريكي: “هذه مهزلة.. كانت الاحتجاجات سلمية بالكامل، ومع ذلك استمر وجود القوات”، مؤكدة أن هذا العرض العسكري بمثابة تدنيس للدستور الأمريكي.