وفاة المحام الشهير صلاح الحجيلان

وفاة المحام الشهير صلاح الحجيلان

صحيفة المرصد: توفي اليوم الجمعة، المحامي السعودي “صلاح بن إبراهيم الحجيلان”، عن عمر يناهز الـ 81 عاماً، في مدينة الرياض.

المؤهلات العلمية
وتخرج المحامي الراحل، من كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1962، وحصل على ماجستير العلاقات من جامعة كاليفورنيا الدولية عام 1968، وشرع بعد ذلك في تأسيس مكتبه عام 1967م.

تأسيس شركته القانونية ومكتب المحاماة
وأسس صلاح الحجيلان شركته القانونية في الرياض عام 1967، لتصبح أكبر شركة قانونية في المملكة العربية السعودية وتعتبر الشركة القانونية المتفوقة في المنطقة.

أما مكتب صلاح الحجيلان للمحاماة، فقد تأسس عام 1968م، وهو أول من أقام في المملكة روابط تعاون وشراكة مع أهم بيوت المحاماة العالمية، ويضم مكتبه في الرياض وجدة (32) أستاذاً ومحامياً من العرب والغرب، منهم أولاده الأربعة حسام، سلطان، فارس وحنين، ولديهم خبرة لعدة سنوات في المملكة وبريطانيا.

اتفاقية تحالف استراتيجي
ووقع المحامي الشهير الراحل، اتفاقية تحالف استراتيجي مع المكتب البريطاني فريشفيلد، الذي يعتبر من أشهر مكاتب المحاماة المرموقة دولياً، بهدف تعميق التعاون المتبادل في مجال الاستشارات القانونية ومعالجة الدعاوى المشتركة داخل وخارج السعودية سواء كانت قضائية أو تحكيمية.

قائد فخري من الدرجة الممتازة
وفي عام 2004، وافق خادم الحرمين الشريفين الراحل، الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، على حصول المحامي صلاح الحجيلان، على لقب وسام ملكي بريطاني رفيع المستوي، وهو “رتبة قائد فخري من الدرجة الممتازة في الإمبراطورية البريطانية”.