رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ولي العهد" يتوقع ما سيحدث في عام 2050 والسبب في هجرة مليار إنسان حول العالم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، إنه "على مدى العصور بُنيت المدن من أجل حماية الإنسان بمساحات ضيقة، وبعد الثورة الصناعية، بُنيت المدن لتضع الآلة والسيارة والمصنع قبل الإنسان".
هجرة مليار إنسان وأضاف "ولي العهد" في كلمته أثناء إطلاق مشروع "ذا لاين": أن "المدن التي تدعي أنها هي الأفضل في العالم، يقضي فيها الإنسان سنين من حياته من أجل التنقل، وسوف تتضاعف هذه المدة في 2050، وسوف يُهجر مليار إنسان بسبب ارتفاع انبعاثات الكربون وارتفاع منسوب مياه البحار".
95% من الطبيعة في أراضي نيوم وتساءل الأمير محمد بن سلمان: "لماذا نقبل أن نضحي بالطبيعة في سبيل التنمية؟ ولماذا يُتوفى 7 ملايين إنسان سنويًا بسبب التلوث؟ ولماذا نفقد مليون إنسان سنويًا بسبب الحوادث المرورية؟ ولماذا نقبل أن تُهدر سنين من حياة الإنسان في التنقل؟".
تجديد مفهوم المدن وختم "ولي العهد" بقوله: "نحن بحاجة إلى تجديد مفهوم المدن إلى مدن مستقبلية، اليوم بصفتي رئيس مجلس إدارة نيوم أقدم لكم "ذا لاين"؛ مدينة مليونية بطول 170 كم، تحافظ على 95% من الطبيعة في أراضي نيوم، صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية".

arrow up