رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن مشروع ضخم بين الإمارات وإسرائيل يسمح بنقل البضائع خلال يوم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:تعتزم الإمارات وإسرائيل، تدشين عدد من مشاريع البنى التحتية الكبيرة ذات الطابع الاستراتيجي، وعلى رأسها خط سكة حديد يربط الإمارات بميناء حيفا على البحر المتوسط.
سيمر بالسعودية
ومن جانبه، قال آفي سمحون، رئيس المجلس الاقتصادي في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن خط السكة الحديد الذي تعتزم إسرائيل والإمارات دراسته لتدشينه يفترض أن يمر في كل من الأردن والسعودية، بحسب صحيفة "معاريف" العبرية.
وأوضح "سمحون"، أن ما يزيد من فرص تنفيذ هذا المشروع، أن معظم هذا الخط الحديدي قائم حاليا، وينقصه فقط تدشين 200-300 كلم متر في الأردن فقط.
نقل البضائع بيوم
وأشار "سمحون"، إلى أن إنجاز هذا المشروع سيسمح بنقل البضائع من إسرائيل إلى الإمارات في غضون يوم أو يومين، وذلك بخلاف النقل عبر الحاويات الذي يستغرق 12 يوما من خلال قناة السويس.
وأردف أن تدشين المشروع السككي يسمح بنقل المنتجات الزراعية الطازجة، وهي المنتجات التي تفتقدها الإمارات بسبب الظروف المناخية هناك.
وتابع أن الولايات المتحدة مهتمة بإنجاز مثل هذه المشاريع، لأنه يمنح جميع دول المنطقة عوائد اقتصادية واضحة، ويسمح بشكل بتعزيز الأردن، بدعوى أن الاقتصاد الأردني هو الأكثر احتياجا للمساعدة الاقتصادية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up