ينشر لأول مرة.. العقل يكشف أسرارًا جديدة عن غزو الكويت .. ويعلق : هذا ما طلبته مني “جاسوسة الفنانين”

ينشر لأول مرة.. العقل يكشف أسرارًا جديدة عن غزو الكويت .. ويعلق : هذا ما طلبته مني “جاسوسة الفنانين”

صحيفة المرصد:تحدث الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل، لأول مرة عن ذكرياته مع غزو العراق للكويت عام 1990، كاشفًا عن التهديدات التي تعرض لها من جانب زميلته الفنانة زينب الضاحي عراقية الأصل واصفًا إياها بـ “جاسوسة الفنانين” لكي يتعاون مع العراقيين ضد وطنه.
وروي عبد الرحمن العقل، في مقابلة تلفزيونية عبر فضائية ” atv”” ما حدث بينه و بيه “الضاحي”، قائلًا :”إنه فوجئ بمكالمة هاتفية من زينب الضاحي بعد الغزو العراقي تطالبه بمقابلتها فورًا داخل المسرح العربي لكي يقابل بعض القيادات العراقية، معقبًا:” هددتني أنه في حال عدم مجيئي سترسل له عربة شرطة تأخذه بالقوة وبشكل مهين”.
وأكد، أنها طلبت منه وعدد من الفنانين أن يقفوا أمام كاميرات التلفزيونات المختلفة، ويعلنون دعمهم للغزو العراقي حتى يكتسب الشرعية، مردفًا:” لم أكن أتوقع أبدًا أن يكون هذا هو موقف زينب الضاحي من الكويت رغم أنها كانت تعيش بها منذ فترة وقامت بتمثيل العديد من الأعمال الهامة معه ومتزوجة من كويتي”.
وتابع:” وقت الغزو كانت أموالي بالبنك ولم أكن أملك إلا 20 دينارا كويتيًا فقط، و اضطرت للسفر من الكويت إلى السعودية بسبب أطفالي وسط بكاء سيدات عائلتي، معقبًا:” وجدنا استقبالًا في السعودية رائع ليس له مثيل”.