رئيس التحرير : مشعل العريفي

"آل الشيخ": لهذا السبب الموقف الخليجي لن يتغير تجاه قطر.. ويؤكد: القطريون يجبنون من معارضة سياسات والد "تميم"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تساءل الكاتب السعودي محمد آل الشيخ عن الأسباب التي تجعل دولة قطر تتبنى الشيء ونقيضه في نفس الوقت، مشيرًا إلى بعض التفسيرات بأن أفعالها انعكاس لشعورها بأنها دولة هامشية لا قيمة لها.
وقال آل الشيخ في مقال له يحمل عنوان: "القطريون والموقف من سياسة أميرهم"، منشور بـ "الجزيرة"،إن كل ما يسعى إليه حمد بن خليفة والد تميم وحاكم قطر الفعلي، أن يرى اسم قطر يتردد في نشرات الأخبار، ذماً أو مدحاً لذلك فهو ينفق المليارات.
وفسّر آل الشيخ الأسباب التي تجعل من أهل الدوحة يصمتون على سياسات أميرهم، موضحًا أنهم يعيشون مالياً في رغد رغيد، قائلًا: "رأس المال جبان لذلك يجبن القطريون من أن يبدوا أي معارضة أو مساءلة أو نقد لتصرفات والد أميرهم الهوجاء والمتناقضة؛ ولسان حال الواحد منهم يقول: طالما أنني في رغد من العيش، فليس هناك ما يدفعني لأن أقول لا".
وأضاف: "قليلون من القطريين الذين يبدون انتقاداتهم لمثل هذه التصرفات غير المبررة، إضافة إلى أن والد الأمير رجل استبدادي، ومخيف وإذا انتقم لا يرحم ".
وأكد آل الشيخ أن قطر لن تستقيم سياساتها وتوجهاتها طالما أن من يتسلّم قيادتها رجل يُسمى حمد بن خليفة، فهو أس البلاء، وسبب الداء.
وأوضح آل الشيخ أن دول الخليج لن تتخلى عن موقفها تجاه الدوحة إذا استمر النظام الحالي مطبقاً على ثروات قطر من الغاز والنفط، ينفق منها بلا رقيب ولا حسيب، فلن ينتهي الإرهاب ولن يستطيع العالم تجفيف منابع تمويله.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up