رئيس التحرير : مشعل العريفي

أبرزها الوقاية من السرطان.. 4 فوائد صحية مذهلة لعصير الجزر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعتبر مشروب الجزر من المشروبات المفيدة، لاحتوائه علي الألياف والفيتامينات المفيدة للجسم والبشرة، إضافة إلى احتوائه علي مادة  البيتاكاروتين وهي إحدي الصابغات المشهورة التي تعمل كمضاد للأكسدة ومقاومة الأمراض السرطانية.
وكشف موقع «دكتور اكس» عن فوائد سحرية لعصير الجزر ومنها 1- يقوي النظر: يساعد الجزر علي تقوية عضلة العين، والقضاء علي اضطربات العين مثل الضمور البقعي والعمي، بالإضافة إلي احتواء الجزر علي فيتامين أ الذي يعزز صحة العين، تناولي كوب من عصير الجزر يوميا، فكوب واحد فقط من الجزر المفروم يوفر ما يحتاجه جسمك من فيتامين أ.
2-القضاء علي حب الشباب: يعد عصير الجزر بمثابة دواء فعال لعلاج اثأر الحبوب والرؤوس السوداء، فالجزر يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات التي تفيد بشرتك، احرصي علي تناول كوب من عصير الجزر أسبوعيا.
3-الوقاية من السرطان: يعتبر الجزر من الخضروات المفيدة التي تحميكِ من السرطان نظرا لاحتوائه علي مجموعة كبيرة من الألياف، بحسب صحيفة "أخبار اليوم".
4-منع التسوس: تساعدك العناصر الغذائية الموجودة في الجزر على تحسين المناعة، نظرا لقدرته على مقاومة البكتيريا والسموم التي تدخل من الفم وتعيش داخل اللثة والأسنان، بعض المعادن في الجزر يمكن أن تكون مضادة للجراثيم وتساعد علي منع تسوس الأسنان.

arrow up