رئيس التحرير : مشعل العريفي

أبرزها «توفير النفقات الخارجية».. أهم نقاط القوة بـ«القدية».. وكيف يُسهم في رؤية المملكة 2030؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يقدّم مشروع «القدية» أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية تناسب جميع شرائح المجتمع، بالإضافة إلى مرافق وأنشطة رياضية فريدة تسهم في اكتشاف وتنمية المهارات الرياضية للسعوديين وتأهيلهم لتحقيق تميز رياضي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية قام صندوق الاستثمارات العامة بإبرام اتفاقية مع شركة سيكس فلاغز، أكبر شركة للمراكز الترفيهية الإقليمية في العالم، لتطوير وتصميم وترخيص مركز ترفيهي متخصص ضمن مشروع القدية.
يسهم المشروع في توفير حوالي ٣٠ مليار دولار التي ينفقها السعوديون كل عام على السياحة والترفيه خارج البلاد، وسيتم توظيف هذا الوفر في الإنفاق لتنمية الاقتصاد المحلي الداخلي، مما سيؤدي لخلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي.
توفير 57 ألف فرصة عمل
«القدية» سيستثمر في توفير فرص عمل للسعوديين في العديد من مجالات العمل المبتكرة، ومن المتوقع بحلول عام 2030، توفير حوالي 57 ألف فرصة عمل جديدة للمواطنين السعوديين في هذا القطاع المتنامي .
ويهدف مشروع القدية والمشاريع الكبرى الأخرى، إلى إعادة تكييف الاقتصاد الوطني لتجاوز تقلبات أسعار النفط أو الاعتماد على مورد رئيسي واحد للدخل.
«القدية» ستدعم أحد أهداف رؤية 2030 الرامي إلى رفع معدل إنفاق الأسر على الأنشطة الثقافية والترفيهية داخل المملكة من 3 إلى 6 %.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up