رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أثبتت كفاءتها السريرية".. دبي تعتمد طريقة فعالة لعلاج "الحالات الحرجة" المصابة بكورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أعلنت إمارة دبي، بدء استخدام "بلازما" الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا لعلاج المصابين به ممن تكون حالتهم حرجة وذلك بعد أن أثبتت هذه الطريقة كفاءتها السريرية بعلاج المرض.
اعتماد الإمارات استخدامه وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر صفحتها الرسمية ما يلي: " هيئة الصحة بدبي تبدأ خلال الأسبوع الجاري استخدام بلازما الدم للمرضى المتعافين من فيروس كورنا، لعلاج مرضى الحالات الحرجة المصابين بالفيروس نفسه، بعد ثبوت الكفاءة السريرية لهذا العلاج واعتماد الإمارات استخدامه لعلاج مرضى كوفيد19".
بروتوكول علاج باستخدام بلازما الدم وقال مدير مؤسسة دبي لرعاية الصحية، يونس كاظم، في تصريحات نقلها المكتب: "عدد من الأطباء في هيئة الصحة ومن مختلف التخصصات، قاموا بوضع بروتوكول العلاج باستخدام بلازما الدم وفقاً للمعايير العالمية، كما تم تحديد شروط التبرع بالبلازما وتحديد المرضى الذين سوف يتلقون هذا النوع من العلاج".
أجسام مناعية وأضاف كاظم قائلا: " "صحة دبي" استندت إلى النتائج العلمية، التي أكدت احتواء بلازما الدم لدى المتعافين من الفيروس على عدد كبير من الأجسام المناعية التي تسهم في دعم وتعزيز القوة المناعية للمريض الذي يعاني من مضاعفات الإصابة بفيروس كوفيد-19"، حسبما ذكر المكتب.
وكانت المتحدثة باسم قطاع الصحة في الإمارات، فريدة الحوسني، قد أعلنت السبت، أن هذه الطريقة في العلاج تُستخدم في الإمارات ولفتت إلى أن مدى فعاليتها قيد الدراسة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up