رئيس التحرير : مشعل العريفي

أثناء تفشي "الأنفلونزا الإسبانية" قبل 100 عام.. ماذا اكتشف الأمريكيون في "الأقنعة الطبية"؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: واجه العالم بداية من العام 1918 ظهور وانتشار جائحة الأنفلونزا الإسبانية التي تفشت بشكل سريع لتمتد نحو كامل أصقاع العالم متسببة في وفاة نحو 50 مليون شخص. الأنفلونزا الإسبانية وفي الولايات المتحدة الأميركية، حصدت الأنفلونزا الإسبانية حياة ما لا يقل عن 600 ألف شخص حيث شهد شهر تشرين الأول/أكتوبر 1918 وحده وفاة حوالي 200 ألف أميركي بسبب هذه الجائحة ليصنف بذلك كأكثر شهر دموي بتاريخ البلاد.
وفي ذلك الوقت، برزت قوانين ارتداء الأقنعة الطبية أساسا بالولايات الغربية للبلاد ولقيت احتراما من قبل الجميع، خاصة بسان فرانسيسكو ودنفر وسياتل، حيث امتثل السكان لها واعتبر أغلبهم الانصياع للإجراءات التي أقرها المسؤولون واجبا وطنيا. الأقنعة الطبية وقال عدد كبير من المواطنين الأميركيين، إن ارتداء الأقنعة الطبية أمرا سيئا، معبرين عن سخطهم من هذا الإجراء وتحدثوا عن أقنعة غير مريحة عند وضعها على الوجه، كما اتجه آخرون لتصنيف ارتداء الأقنعة إجراء فاشلا مع تواصل ظهور حالات جديدة مؤكدين على تراجع الإنتاجية والاقتصاد بسببها.
وفي بسان فرانسيسكو، عمد البعض عقب نهاية الحرب العالمية الأولى لتأسيس جمعية مناهضة لصناعة وارتداء الأقنعة الطبية. قماش الشاش ولم تكن أقنعة N95s، المتاحة حاليا، موجودة حينها واضطر الأطباء وأغلب الناس بتلك الفترة لارتداء الأقنعة الطبية المصنوعة من قماش الشاش التي أثارت مدى فاعليتها خلافا بالأوساط العلمية حيث اشتكى بعض المسؤولين من تواجد العديد من الثقوب الصغيرة بها وتحدثوا عن إمكانية مرور الفيروس منها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up