رئيس التحرير : مشعل العريفي

أجهزة "غامضة ومجهولة" أمام ترامب وهو يضرب بشار الأسد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت الصورة الوحيدة التي التقطت للرئيس الأميركي دونالد ترمب وسط فريق الأمن القومي، وهم يتابعون الضربة الجوية الأميركية على سوريا فجر الجمعة، استخدام تكنولوجيا غير معروفة لم يفلح الخبراء في توصيفها، ويبدو أنها ستصبح مثار اهتمام بالغ خلال الأيام المقبلة لكشف أسرارها.
و في الغرفة المؤمنة في منتجع ترمب الخاص بولاية فلوريدا، فقد كانت الطاولة عليها شاشة واحدة، وجهاز أسود صغير، ومجموعة صغيرة متنوعة الأشكال من الأجهزة البيضاء ذات الأحجام الصغيرة والمتباينة، وهو ما أثار عدة تساؤلات ، بحسب العربية نت .
ويبدو أن فارقا كبيرا في تكنولوجيا الاتصال عبر الأقمار الصناعية يشهده البيت الأبيض في صمت، وكشفته صورة.
الصناديق الغريبة البيضاء التي كانت متراصة أمام ترمب تحولت إلى محور للنقاش، غير أنها بدت مجهولة لخبير سابق في البيت الأبيض.
"لا أعرف"
وفي تحليل لصورة ترمب وهو يتابع الضربة الجوية في سوريا، قال تومي فيتور، المتحدث باسم الأمن القومي في إدارة أوباما سابقا: "في أقصى اليسار، يمكنك مشاهدة شاشة مزودة بكاميرا من أعلى، وهو ما يكشف عن مؤتمر مؤمن عبر الفيديو".
غير أنه أخفق في التعرف على الصندوق الأسود الموضوع أمام الشاشة، وكذلك الصناديق البيضاء الأخرى. وعلق ببساطة لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية قائلا: "لا أعرف".
ولكن ليس من الواضح ما الذي كان يشاهده ترمب بالضبط: هل هو بث حي للضربات الجوية أثناء تنفيذها؟ أم اتصال عبر الفيديو مع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس ورئيس هيئة الأركان؟

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up