رئيس التحرير : مشعل العريفي

أحمدي نجاد يكشف عن "مؤامرة قذرة خلف الكواليس " بين أمريكا وروسيا ضد بلاده .. ويهدد: ستندمون على ذلك

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: فجر الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد، الخميس، مفاجأة عندما اتهم روسيا والولايات المتحدة بإبرام "صفقة قذرة" بينهما بشأن إيران وأوكرانيا.
تحذير الرئيس الإيراني الأسبق من عقد صفقة قذرة
وبحسب موقع "بهار" التابع لأحمدي نجاد، حذر الرئيس الإيراني الأسبق "دول الشرق والغرب وأوروبا التي تبدو قوية في الظاهر" على حد وصفه، حذرها من مغبة عقد أي "صفقة قذرة" حول إيران وأوكرانيا وقال: "لا تظنوا أن حكومة وسيادة إيران قد ضعفتا، وبإمكانكم أن تفعلوا ما تشاؤون". ولم يتحدث أحمدي نجاد عن تفاصيل هذه الصفقة وحيثياتها.
الوضع المزري في إيران 
وأشار إلى الوضع المعيشي المزري في إيران مضيفا: "لا ينبغي أن يخدعكم عدم الرضا والفقر والتمييز والظلم والأحزان التاريخية للشعب الإيراني، ويجعلكم تظنون أن هذا الشعب يتنازل عن إيران، هنا إيران، أرض الأسود" على حد وصفه.
وخاطب الرئيس الإيراني الأسبق القوى الشرقية والغربية، قائلا: "أحذركم، فأنتم تواجهون شعبا عظيما، من سمح لكم، بإبرام الصفقات خلف الكواليس والاتجار بإيران؟ فإن وجود مسؤولين سذج (في إيران) أمامكم، لا يجعلكم تتوهمون أن كل الإيرانيين على هذا المنوال".
محاولة روسيا لاحتلال أوكرانيا 
ووصف ما اعتبرها "محاولة روسيا لاحتلال أوكرانيا"، بأنها تأتي ضمن لعبة "المستكبرين" وأضاف: "هذا التصرف في حد ذاته خاطئ للغاية، من سمح لكم باتخاذ مثل هذا الإجراء؟"، مؤكدا "أن روسيا أبرمت صفقة مع الولايات المتحدة بشأن إيران وأوكرانيا، بعبارة أخرى، ستهاجم روسيا أوكرانيا ثم يسمح لها بالتوجه نحو إيران، لكنهم سيندمون على ذلك".
وانتقد الرئيس الإيراني الأسبق بشدة مسؤولي النظام الإيراني، ملمحا إلى الاتفاقيات الأخيرة بين بلاده وكل من روسيا والصين.
واستشهد أحمدي نجاد بالأحداث التاريخية بين إيران وروسيا، فقال: "يظهر لنا التاريخ أن موقف روسيا كان على الدوام ضد إيران، وقد باعت الشعب الإيراني على الدوام.. والآن يأتي من يقول إن روسيا قد تغيرت، فنقول حسنا، إذا تغيرت حقا، لنرى بعض العلامات لهذا التغيير".

arrow up