رئيس التحرير : مشعل العريفي
 أحمد الشمراني
أحمد الشمراني

أبو قحط ومرزوقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

لا أدري لماذا أخذ بعضنا (اللعبة) إلى ملعب آخر معني بالشجب والاستنكار مع أنها لم تخرج عن نطاق (التسلية) في صالون شيخ هذا العصر «تويتر».
. أبو قحط ومرزوقة لعبا مباراة حماسية كان الشباب والشابات الطرف الأساسي فيها ولم يخرج المتبارون عن قواعد اللعبة.
. نجحت مرزوقة من خلال فريقها العملي في تحقيق نصر كاسح، ولم ينجح أبو قحط في تحقيق ما يتمناه مناصروه وأنا منهم، ولا يعني هذا أننا قصرنا بل حاولنا واجتهدنا ولكن دخول الفنانة أحلام على الخط رجح الكفة لصالح مرزوقة.
. كانت لعبة جميلة في ملعب فخم وحضور طاغٍ وتحكيم عادل، وفي نهاية المطاف غلبت الطقطقة على حوارنا ونقاشنا وتحدينا، لكن البعض هداهم الله لا يعجبهم أي شيء حتى الابتسامة يرفضونها دون أن نعلم لماذا.
. كثير من المبادرات في «تويتر» كسرت حدة الجمود الذي ولدته كورونا لا في الشكل ولا المضمون لاسيما وأنها لم تخرج عن مسارها الرياضي والأدبي فلماذ يا هواة (التجهم) تقطبون (جباهكم) احتجاجاً وغضباً على أي شيء لدرجة أنكم تحدثتم عن (أبو قحط ومرزوقة) دون أن تعرفوا أصلاً وش الموضوع.
. خلوا الناس تبتسم وتتسلى وتبتكر طالما هذا لا يتنافى مع أخلاقياتنا ولا يخدش الحياء، ولا أظن أن في تحدي مرزوقة وأبو قحط ما يستفز المشاعر كونها لعبة وتحديا وتصويتا ليس إلا!
. عجبت وتعجبت للحماس الذي كانت عليه المباراة لدرجة وصلت معها لقناعة أن هذا الجيل رائع ومبتكر متى ما كان هناك تفاعل ومتى ما وجد من يأخذ ويعطي معه.
. أبو قحط ومرزوقة تنافسوا على الصورة الأجمل من خلال «تويتر» وبشروط الأرقام فيها تكسب وكان التفاعل خياليا إلى درجة وصل الاسمان إلى الترند لكن (النساء) كن الأكثر تأثيراً في دعم مرزوقة التي فازت وفاز معها أبو قحط، وفي الأخير قلنا مبروك مرزوقة وما قصرت يا أبو قحط.
. الشاهد أو الاستدلال من هذا الطرح أن الحجر على آراء الناس ومحاكمتها من السلبيين زمن ولى وانتهى، ولهذا كنت أتمنى من الطرف الثالث أن لا يعيب أو ينتقص من الآخرين من دون علم أو معرفة بنوعية ما يقدمونه من أعمال.
. وجدت عتبا من البعض لماذا شاركت، وعندما ناقشتهم وطلبت منهم سبب هذا العتب اكتشفت أنهم لا يملكون أي معلومة عن تنافس مرزوقة وأبو قحط، وحينما أوضحت لهم المسابقة وسبب مشاركتي قال أحدهم هذا (لهو)، فقلت جزاك الله خيرا، وانسحبت من الحوار.
. أعجبتني هذه المغردة (المصرية) وهي تشرح «اللعبة» بطريقتها الخاصة، «للي مش فاهم إيه موضوع أبو قحط ومرزوقة ده اللي قلب "تويتر" فجأة، دي مسابقة بتحط فيها صورة من تصويرك والصورة اللي تاخد لايكات أكتر تكسب، والصورتين دول هما اللي أخدوا أعلى لايكات، صورة النار هي صورة أبو قحط والصورة التانية بتاعة مرزوقة بس الموضوع قلب لحرب زي بخيت وعديلة في الانتخابات».
. فهل فهمتم الآن حكاية «أبو قحط ومرزوقة» أو نشرحها من «تاني».
نقلا عن عكاظ

arrow up