رئيس التحرير : مشعل العريفي

أردوغان يدافع عن إيران بتصريح "مستفز" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد – وكالات : واصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق  تصريحاته المستفزة دفاعا عن إيران  محذرا  من إلقاء اللوم عليها  في الهجوم الذي وقع يوم 14 سبتمبر على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو".
ووفقا لتقرير نشره موقع "سكاي نيوز" فقد قال  أردوغان في مقابلة أجراها مع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، بثت الأربعاء: "لا أعتقد أن اتهام إيران بالوقوف وراء الهجمات الأخيرة أمر صائب".
ووفقا لما نقلته وكالة رويترز أضاف أردوغان  "الأدلة المتوفرة حاليا لا تشير بالضرورة إلى مسؤولية إيران عن الهجوم "، وانتقد الرئيس التركي من جهة أخرى العقوبات الأميركية على إيران، معتبرا أنها "لم تحل أبدا أي مشكلة".
وتأتي تصريحات الرئيس التركي لتعارض إجماع المجتمع الدولي والذي حمّل إيران المسؤولية عن هجوم "أرامكو"، بالتزامن مع مشاركة محققين من الأمم المتحدة ودول أخرى في التحقيقات المرتبطة بالعمل الإرهابي.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، الأربعاء، خلال حديثه في حلقة نقاشية لـ"متحدون ضد إيران" في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة: "سنرى ما ستظهره النتائج. نعرف على وجه اليقين أن الطائرات بدون طيار والقذائف إيرانية الصنع، ونعلم أنها أُطلقت من الشمال".
وكانت ميليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن، قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على منشأتي النفط في بقيق وخريص في 14 سبتمبر الجاري، إلا أن المملكة عرضت أدلة تثبت ضلوع إيران في الهجوم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up