رئيس التحرير : مشعل العريفي

أردوغان يعلن حصول حزبه على أغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات : أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، فوز حزبه العدالة والتنمية بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية، فيما أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية فوز المعارضة في العاصمة أنقرة.
الخسارة والفوز تقدير شعبنا
قال أردوغان في خطاب بإسطنبول، "حزبنا حصل على أغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية، كما فاز تحالف الجمهور في الانتخابات"، مردفا "الخسارة والفوز تقدير شعبنا".
نتائج أولية غير رسمية
أظهرت نتائج أولية غير رسمية فوز حزب الشعب الجمهوري في أنقرة، بينما ذكرت قناة تلفزيون "إن.تي.في" التركية أن مرشح حزب المعارضة الرئيسي في العاصمة أنقرة حافظ على تقدم ضئيل في الانتخابات المحلية التي جرت في تركيا اليوم الأحد بعد فرز أكثر من 75 بالمئة من بطاقات الاقتراع.
منصب رئيس بلدية أنقرة
وأوضحت القناة أن منصور يافاش مرشح حزب الشعب الجمهوري لمنصب رئيس بلدية أنقرة حصل على 49.8 بالمئة من الأصوات مقابل 47.8 لمنافسه محمد اوز هسكي مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم.
وتنافس في الانتخابات 12 حزبا، هي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطي، والسعادة، وتركيا المستقلة، والاتحاد الكبير، والديمقراطي، واليسار الديمقراطي، وإيي، والشيوعي التركي، والوطن.

arrow up