رئيس التحرير : مشعل العريفي

أزمة بين الاتحاد وmbc pro قد تسفر عن الإطاحة بعادل عزت ومجلسه.. ومصادر تكشف التفاصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر أن اتحاد كرة القدم يواجه أزمة مع الأندية قد تسفر عن الإطاحة باتحاد كرة القدم، بسبب عدم استلامه مبالغ النقل التلفزيوني من قنوات إم بي سي برو سبورت.
ووفقًا لصحيفة "الجزيرة"، أكدت المصادر أن الاتحاد أخل بالعقد الذي ينص على أنه يحق للإم بي سي تشفير الدوري بعد العام الثاني من العقد، ورفض ذلك على الرغم من تكبد إم بي سي خسائر بسبب (الريسيفرات) الجديدة التي أقرتها، وهي (gobc). وتبرر إم بي سي عدم دفعها مبالغ النقل للإخلال بشروط التعاقد.
في المقابل تطالب الأندية السعودية بحقوقها من النقل التلفزيوني بغض النظر عن مشاكل العقد، وتعتبر عدم الحصول على المبالغ قصورًا في عمل اتحاد القدم؛ إذ لا تمانع الأندية من التشفير، ولاسيما أن ذلك سيزيد مدخولها بنسبة 20 %. مما يسهم في إنجاح التخصيص.
وأبدت الأندية استياءها من قرارات لجنة الاحتراف دون العودة للأندية، ومن ذلك قرار دفع 3 %‏ في كل صفقة لاتحاد القدم الذي تم إلغاؤه دون التنفيذ بسبب اعتراضات الأندية.
وأوضحت المصادر، أن أغلبية أعضاء الجمعية العمومية من الأندية سيمنحون اتحاد القدم فرصة أخيرة لحل أموره مع إم بي سي، وكذلك زيادة مداخيل الأندية؛ حيث يرى الأعضاء أن اتحاد القدم لديه مداخيل عالية، وفي مقابل ذلك يقدم أرقامًا لا ترقى لذلك للأندية، وإلا سيتجه الأعضاء لعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من الاتحاد ورئيسه عادل عزت.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up