رئيس التحرير : مشعل العريفي

أسرار زيارة الأمير "سلطان بن محمد" إلى أوغندا!-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وصل الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، إلى أوغندا يوم الأربعاء الماضي بطائرة خاصة لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الزراعة.
وكشف موقع «نيوز فيزون» أنه كان في استقباله في مطار عنتيبى الدولى سفير المملكة العربية السعودية في أوغندا الدكتور جمال عبدالعزيز رافع وسفير أوغندا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور راشد يحيى، وبعد وصوله توجه نحو قصر الرئاسة في عنتيبي حيث عقد لقاء مع الرئيس يوري موسيفيني.
وأشار الموقع الأوغندي إلى أن الأمير ، خلال الاجتماع الذي عقد في قصر الرئاسة بعنتيبي، حدد مع الرئيس المجالات المحتمل الاستثمار فيها مثل الفاكهة وتجهيز وتصنيع المنسوجات وطحن الحبوب.
وقال موسيفيني للأمير السعودي..” إن أوغندا حاليا ثاني أكبر منتج للموز بعد الهند، يمكنك إعداد المصانع هنا للمساعدة في تجهيز المنتجات الزراعية “. وأوضح موسيفيني أن أوغندا تنفق الكثير من المال على الواردات من الصين والهند.
وأعرب الأمير عن اهتمامه بالزيارة ووعد بزيادة الاستثمار في أوغندا، مشيرا إلى أن أوغندا أصبحت اليوم على نحو متزايد وجهة جذابة للمستثمرين بسبب الطقس الجيد، والمياه العذبة والأهم من ذلك السلام والأمن.
و العلاقات بين أوغندا والمملكة العربية السعودية على مر السنين تتعمق وتتوسع على جميع المستويات، بما في ذلك في مجالات التجارة والنقل والزراعة والبحث والثقافة والتعليم والاستثمار والتقنية والثقافة.

arrow up