رئيس التحرير : مشعل العريفي

أسهل 4 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعاني معظم الناس من رائحة النفس الكريهة، التي تعتبر مشكلة تؤرق الكثيرين العاجزين عن معرفة الأسباب وراء ذلك.
وقد تكون هناك مشكلة رائحة في الرئتين بسبب العدوى، أو وجود مشكلة في اللوزتين، إضافة إلى التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الحلق ونزيف اللثة وما إلى ذلك.
وكشف موقع only my health الطبي عن 4 طرق منزلية سهلة وبسيطة للقضاء على رائحة الفم الكريهة، ومنها: 1- الليمون: يمكن اللجوء إلى الحمضيات، فثمار الليمون والبرتقال وغيرها تحتوي على حمض يساعد على منع نمو البكتيريا في الفم. لهذا، يمكن خلط القليل من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو البرتقال، بعدها يوضع الخليط جانباً لفترة من الوقت، ومن ثم يمكن غسل الأسنان به قبل النوم ليلاً، ما يؤد إلى القضاء على رائحة الفم والحساسية.
2-خل التفاح: يمكنك استعمال خل التفاح الذي يعمل كمطهر يمنع البكتيريا الموجودة في الفم من النمو، ما يخفف من رائحة الفم الكريهة، ولذلك اشرب ملعقة واحدة من الخل قبل الأكل.
3-القرنفل: يعد القرنفل من الأدوات الفعالة في مكافحة تلك المشكلة، فهو إلى جانب كونه أحد التوابل المستخدمة لإضافة النكهة للعديد من الوصفات، اشتهر كذلك بكونه مسكن للآلام وخاصة آلام الأسنان، لكن فائدته لا تقتصر على ذلك، إذ العديد من الفوائد الأخرى، أبرزها إزالة الرائحة الكريهة للفم بسرعة.
4- العرقسوس:يمكن أيضا مضغ العرقسوس يومياً، ما يخلصك أيضاً من مشكلة الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى فوائده الأخرى مثل علاج الأنيميا وتخفيف تقلصات الأمعاء الناتجة عن استخدام بعض أنواع الملينات، فيما يعتبر العرقسوس مهدئا للمعدة والأمعاء، ويستخدم كذلك في علاج بلهارسيا المستقيم، لأن المواد الصابونية الموجودة به تساعد على قتل بويضات البلهارسيا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up