رئيس التحرير : مشعل العريفي

أشرطة "فاضحة" تعصف بقيادات في النظام الإيراني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: تتوالى الفضائح الإيرانية على منصات التواصل، فمقاطع الفيديوهات إباحية لمسؤولي النظام الإيراني وقيادييه باتت الأكثر رواجاً وتداولاً بين الإيرانيين.
فيديوهات إباحية وأوردت قناة "فرانس 24" الإخبارية على موقعها الإلكتروني تقريراً يفيد بأنه خلال الشهر الحالي فقط، تم انتشار مقاطع فيديوهات إباحية طويلة لقياديين اثنين من النظام الإيراني على الأقل، وباتت حديث وسائل الإعلام في طهران وسط صمت مدو للسلطات العليا في البلاد.
ووصف التقرير الفيديوهات المذكورة بأنها الفضائح الأولى من نوعها لرجال النظام الإيراني منذ أن انطلقت الثورة الإسلامية داخل البلاد في 1979، ما يؤكد الهرطقة التي يحاول النظام تطبيقه على باقي الإيرانيين والصورة التي تعمد إدارة المرشد الإيراني على إظهارها حول العالم بأنها حامل للراية الأخلاق الإسلامية الحقيقية.
علي محمد أحمدي أول مقطع فيديو، يمتد لقرابة 4 دقائق، انتشر بشكل واسع في البلاد في 4 أغسطس (آب) الجاري، ويظهر الحاكم السابق لـ"كهكیلویه وبویر أحمد" مقاطعة في جنوب غرب إيران، علي محمد أحمدي، ممارساً الجنس مع امرأة، وبدا أن الفيديو تم تصويره عن طريق كاميرا خفية.
ولم يجد أحمدي طريقة ليدافع عن نفسه سوى بإرسال سياسيين مقربين منه لإجابة وسائل الإعلام بأنه وقع في فخ نصبه جهاز استخباراتي أجنبي، لإجباره على الذهاب إلى كندا وانتقاد إيران في برنامج تلفزيوني. وبحسب زعمه، فإن الجهاز المذكور نشر الفيديو بعد أن رفض انتقاد إيران.
المرأة الظاهرة فيما خرج أحد السياسيين المقربين من أحمدي للتأكيد بأن المرأة الظاهرة في الفيديو "هي زوجته الشرعية"، وفي حين أظهرت السجلات بأنه متزوج فعلاً، إلى أن المرأة الظاهرة في الفيديو ليست زوجته.
وفي 6 أغسطس (آب)، انتشرت على منصات التواصل في إيران فيديو إباحي آخر مدته 8 دقائق، يظهر أحمدي مع الإمرأة نفسها يتحدثان ويتبادلان القبل.
مضيفة طيران ومع انتشار مقاطع الفيديو تلك، استطاع مستخدمو منصات التواصل في إيران التوصل إلى هوية الامرأة، وتبين لاحقاً أنها مضيفة تعمل ضمن فريق شركة طيران إيرانية.
سياسي ثان في 9 أغسطس (آب)، وبعد أقل من 24 ساعة على الفيديو الأخير، عاد وتلقف مستخدمو منصات التواصل فيديو جديد، يظهر شخصية سياسية ثانية تمارس الجنس.
هذه المرة كان عمدة مدينة صدرا التي يبلغ عدد سكانها حوالي 100000 نسمة في محافظة فارس الجنوبية، عباس ملك زاده.
كان تم توقيف زاده قبل بضعة أيام، في 5 أغسطس (آب)، مع ثلاثة أشخاص من البلدية بتهمة الفساد.
يصور نفسه عارياً وفي الفيديو المنشور، ظهر زاده يصور نفسه عارياً، يلامس جسد امرأة تتحدث على الهاتف وعارية أيضاً.
وذكر تقرير القناة الفرنسية أن الامرأة، التي ظهرت في فيديو ملك زاده، نشرت مقطعي فيديو على منصات التواصل في الآونة الأخيرة، تتوسل فيه لمستخدمي الإنترنت لمحو الشريط الإباحي التي تظهر فيه، زاعمة أنه تم تصويره منذ ما يزيد عن 3 سنوات، مدعية أنه قد يدمر حياتها، خصوصاً أنها متزوجة الآن من شخص آخر.
وخلال الأيام الماضية، انتشرت على منصات التواصل صور جديدة لملك زاده، يظهر مستمتعاً بالنرجيلة مع امرأة أخرى تدعى زهراء جمالي، مساعدة في بلدية صدرا، التي تم توقيفها أيضاً في الخامس من الشهر الجاري، وبدا ملك زاده يتلمس خدود المرأة، وهي حركة محظورة بين الرجال والنساء وفقاً للتعاليم الدينية الإيرانية المتشددة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up