رئيس التحرير : مشعل العريفي

أفضل أنواع المكسرات فائدة للجسم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : نصحت الدكتورة أولغا ديكير، خبيرة التغذية الروسية، بتناول 5 أنواع من المكسرات التي تعد أكثر فائدة للجسم.
اللوز وقالت "ديكير": " يجب تناول اللوز، لاحتوائه على نسبة عالية من مجموعة فيتامين B و فيتامين E، والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والمنجنيز"، مضيفة: "يحتوي اللوز على العديد من مضادات الأكسدة التي تمنع تطور أمراض السرطان وكذلك أمراض القلب ومرض الزهايمر أيضا".
الفستق وأضافت: "الفستق كونه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تمنع تطور السرطان والأمراض المزمنة، وتلعب مادتي الليوتين والزياكسانثين دورًا خاصًا في تحسين حدة البصر".
الجوز وأوضحت أن الجوز يحتوي على أعلى نسبة من أحماض أوميجا -3 الدهنية، لافتة:" يستخدم الجوز منذ القدم في العلاج والوقاية من تصلب الشرايين وأمراض السرطان".
الكاجو وأردفت: "الكاجو يفيد في تخفيض مستوى ضغط الدم، لأنه يحتوي على فيتامينات B و K و E بالإضافة إلى الفوسفور والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك"، مبينة:" جوز البقان يجب تناوله كل من يعاني من أمراض القلب ومرض السكري بنوعيه الأول والثاني".
البقان وتابعت: "البقان غني بالعناصر المعدنية والفيتامينات المختلفة ، وخاصة فيتامينات A و B و E والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك".

arrow up