رئيس التحرير : مشعل العريفي

وتبخرت دولة الخلافة.. أمريكا تعلن النصر النهائي على تنظيم داعش في سوريا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- رويترز: أكد البيت الأبيض، أنه تم تحرير سوريا بالكامل من تنظيم (داعش)، معلنا انتصار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
حر تنظيم داعش في سوريا وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره هاكابي ساندرز، وفقا لما نقلته مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، إنه جرى دحر تنظيم (داعش) في الأراضي السورية بنسبة 100%، مشيرة إلى خريطة استخدمها الرئيس ترامب عدة مرات في الأيام الأخيرة لإظهار تآكل مناطق سيطرة التنظيم في العامين الأخيرين الذين شهدا حكم ترامب للولايات المتحدة.
انتصار اسمي فقط وتمشط قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة بلدة الباغوز الواقعة شرق سوريا، وهى آخر جيوب التنظيم، لإخراج المسلحين منه وإعلان طرد "داعش" من جميع المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم. ورأت مجلة "بوليتيكو" أن الانتصار الذي أعلنه البيت الأبيض هو انتصار "اسمي فقط" وليس انتصارا حقيقيا، مرجّحة أن تُستخدَم مزاعم الإدارة الأمريكية بشأن استئصال التنظيم من سوريا لتعزيز قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من البلاد، والذي قوبل بانتقادات داخلية وخارجية واسعة وعُدل إلى الإبقاء على نحو 400 جندي هناك.
النصر العسكري النهائي من جانبه، أعلن مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية، السبت، تحقيق "النصر العسكري النهائي" على تنظيم داعش في شرق سوريا. وقال مدير المركز الإعلامي مصطف بالي عبر تويتر، إن قوات سوريا الديمقراطية حققت ذلك النصر النهائي بعد أن قضت على وجود المتطرفين في آخر جيب لداعش في بلدة الباغوز بمحافظة دير الزور.
ستة أشهر وجاء إعلان النصر، بعد ستة أشهر من إطلاق قوات سوريا الديمقراطية هجوماً واسعاً بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية على الباغوز، آخر جيب لداعش في شرق سوريا.

arrow up