رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق لجمعية «مودة» على اتهامها بالتشجيع على تعنيف الزوجة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علقت جمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثاره، على الاتهامات الموجهة ضدها بأنها تشجع على تعنيف الزوجة وتروج لمفاهيم مسيئة للمرأة، مضيفة: «الحقيبة معدة من قبل وكالة التنمية الاجتماعية في وزارة العمل، وذلك وفق ما نص عليه تعميم الوزارة منذ 5 سنوات (25/7/1434)».
تأثير عكسي على الحياة الزوجية وأكدت الجمعية، أنها لاحظت أن حقيبة وزارة العمل تتضمن بعض الأفكار والرسائل التي قد تؤدي إلى تأثير عكسي على الحياة الزوجية وإلى إخلال التوازن بين أفرادها، فأرسلت ملاحظاتها للوزارة، والتي وعدت في حينه بتعديل الحقيبة وتلافي ملاحظات الجمعية.
مسودة الحقيبة المطورة وأشارت إلى أنه بعد صدور مسودة الحقيبة المطورة لذات البرنامج من قبل الوزارة تبين أنها لا تزال تتضمن تلك الملاحظات التي تم التحفظ عليها سابقا، لذا أعادت الجمعية رفع الملاحظات للوزارة لتعديل الحقيبة.
تأهيل المقبلين على الزواج وأوضحت الجمعية أنها قبلت التدريب على حقيبة الوزارة إيمانا منها بأهمية تأهيل المقبلين على الزواج، وقد زودت مراكز التدريب التي تعاقدت معها لتنفيذ البرنامج بالملاحظات التي تم رفعها للوزارة ليتم تجنبها أثناء التدريب والتأكيد على المتدربين على خطورة العنف.
بناء الأسرة وأضافت: «المدرب استعرض تلك الشرائح في سياق التحذير من تلك الممارسات الخاطئة، وهو ما يتفق مع سياسة الجمعية في بناء الأسرة بناء سليما خاليا من مظاهر التشدد والعنف يراعي فيها التوازن في الحقوق والواجبات بين الزوجين، وأن لديها مبادرات وبرامج وطنية مميزة في هذا الصدد في مجال الحفاظ على الأسرة ومناهضة العنف الأسري بكافة أشكاله».
برنامج توعية المقبلين على الزواج وأوقفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حقيبة تدريبية تخصصت ببرنامج توعية المقبلين على الزواج قدمت بإحدى الجمعيات المتخصصة بالحد من الطلاق ومعالجة آثاره، لما تحمله الحقيبة من نصوص غير مناسبة للقيم المجتمعية، حسبما وصفها المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل أمس (الثلاثاء).
غضب سيدات التواصل الاجتماعي يُذكر أن مجموعة سيدات عبرن عبر منصة مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن غضبهم للأفكار التي حملتها الحقيبة التدريبية، خصوصا في فقرة التعامل مع الخلافات الزوجية التي جاء فيها نصاً «ضرب الزوجة».
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up