رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق لسفير المملكة بواشنطن الأمير خالد بن سلمان على قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان؛ إن الاتفاق النووي مع إيران يدفع المنطقة إلى الكارثة، ومكّنها من التوسُّع العدواني في المنطقة؛ مدعومةً بأيديولوجيتها المتطرفة .
كارثة
وأضاف الأمير خالد بن سلمان؛ من خلال حسابه الرسمي على "تويتر": "إن هذا الاتفاق يدفعنا نحو كارثة، فقد مكّن الاتفاق إيران من التوسُّع العدواني في المنطقة مدعوماً بأيديولوجيتها المتطرفة، كما أنفق النظام الايراني الأموال التي حصل عليها من الاتفاق على الإرهاب وإشعال الصراعات الطائفية والفوضى في المنطقة".
وأشار إلى أنه منذ توقيع الاتفاق، وبدلاً من التصرف كعضو مسؤول في المجتمع الدولي، قام النظام الإيراني بمضاعفة دعمه للإرهاب من خلال تزويد الجماعات الإرهابية بالأسلحة: كالصواريخ الباليستية التي زوّدت بها الحوثيين في اليمن لاستهداف المدنيين في المملكة.
تدخلات سافرة في المنطقة
وقال السفير السعودي "تؤمن المملكة بأنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يسعى لاتفاقٍ مع إيران فيما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل، دون الأخذ في الاعتبار الدمار الذي يسبّبه هذا النظام في المنطقة. أيّ اتفاقٍ مع إيران في المستقبل يجب أن يتضمن برنامج إيران الصاروخي، ودعمها المالي والعسكري المتزايد للإرهاب والطائفية".
وأضاف "هذه الإجراءات المتخذة ضدّ النظام الإيراني ليست موجّهة تجاه أيّ شعب أو طائفة معينة. لم ينفق النظام الأموال الممنوحة له من جرّاء الاتفاق على رفاهية شعبه وتطوير البنية التحتية؛ بل أنفقها في سبيل تدخلاته السافرة في المنطقة".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up