رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق للإمارات ومصر على "صفقة القرن"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت الإمارات موقفها من "خطة السلام" التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء والمعروفة بـ"صفقة القرن".
تحقيق سلام دائم
وقال يوسف العتيبي سفير دولة الإمارات بواشنطن في بيان اليوم الثلاثاء إن دولة الإمارات تعتقد أن بإمكان الفلسطينيين والإسرائيليين تحقيق سلام دائم وتعايش حقيقي بدعم من المجتمع الدولي وذلك حسبما قالت سفارة دولة الإمارات بواشنطن على تويتر.
وحسب "رويترز" أعلن العتيبي أيضا تقدير دولة الإمارات لجهود الولايات المتحدة المستمرة للتوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
موقف مصر من صفقة القرن
من جهة أخرى دعت مصر اليوم الثلاثاء الفلسطينيين والإسرائيليين، لدراسة صفقة القرن دراسة متأنية، وذلك في أول تعليق من القاهرة على خطة الرئيس الأمريكي لتسوية الصراع في الشرق الأوسط التي أعلن عنها اليوم.
وقالت الخارجية المصرية في بيان: ”تقدر جمهورية مصر العربية الجهود المتواصلة التي تبذلها الإدارة الأمريكية من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل للقضية الفلسطينية، بما يسهم في دعم الاستقرار والأمن قي الشرق الأوسط، وينهي الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي“.
التوصل لتسوية القضية الفلسطينية
وأضافت أن مصر ”ترى أهمية النظر لمبادرة الإدارة الأمريكية من منطلق أهمية التوصل لتسوية القضية الفلسطينية بما يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقا للشرعية الدولية ومقرراتها“.
وتابعت: ”تدعو مصر الطرفين المعنيين بالدراسة المتأنية للرؤية الأمريكية لتحقيق السلام، والوقوف على كافة أبعادها، وفتح قنوات الحوار لاستئناف المفاوضات برعاية أمريكية، لطرح رؤية الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إزاءها، من أجل التوصل إلى اتفاق يلبي تطلعات وآمال الشعبين في تحقيق السلام الشامل والعادل فيما بينهما، ويؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة“.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up