رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق لوزير إماراتي على طلب قطر الحماية من دولتين غير عربيتين !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات "أنور قرقاش"، أن التصعيد الكبير من الشقيق، المربك والمرتبك، وطلب الحماية السياسية من دولتين غير عربيتين والحماية العسكرية من إحداها لعله "فصل جديد مآساوي هزلي"، في إشارة إلى قطر، دون ذكر اسمها.
ودعا "قرقاش" في سلسلة تغريدات له على "تويتر"، إلى تغليب الحكمة بدلا من التصعيد، مطالبًا بأن يُراجع الشقيق حساباته لصالح موقعه الطبيعي في محيطه، الهروب إلى الأمام والحماية الخارجية لا تمثل الحل، مضيفًا: طالما تدخل الشقيق، المربك والمرتبك، في شؤون العرب مقوضًا استقرارهم، متناقضًا بين ممارسته الداخلية وسياسته تجاههم، والآن خلاصه في الدعم الخارجي.
وأضاف: السؤال المحيّر منذ عقدين ما زال قائمًا حول التوجه الذي تبناه الشقيق، وكيف تقرر الأهواء الشخصية توجهات الدولة وتستعدي الأشقاء والمنطقة، متابعًا: الحكمة ومعالجة مشاغل الأشقاء هي الطريق الصحيح لحل الأزمة ويسهل مهمة الوساطات، فغريب من يطلب احترام استقلاليته ويهرع للحماية الطورانية.
واعتبر أن الأزمة مع الشقيق أغرب ما فيها من يقف معه، الإيراني والتركي والحمساوي والثوري والحزبي والإخونجي، ويسعى الخليجي والعربي بأن يغير الشقيق مساره، مضيفًا: مجددًا ندعو إلى تغليب العقل والحكمة ونبذ المكابرة والعناد، فالتصعيد لا ينفع، والاستقواء بالخارج لا يمثل حلًّا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up