رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من "أمانة العاصمة المقدسة" على فيديو رقصة "الهيب هوب"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة، المهندس رائد سمرقندي، اليوم الأربعاء، على فيديو رقصة "الهيب هوب" الذي جاء ضمن احتفالات أمانة مكة في أول أيام عيد الفطر المبارك.
عمل إبداعي
وقال "سمرقندي" في بيان صحفي: إن "ما تم تقديمه من عرض فرقة (هيب هوب) في احتفال العيد وواجه انتقادات، هو عمل إبداعي بالإضاءة والليزر على نغمات العيد، وبزي محتشم، وليس فيه مخالفات".
فرحة العيد
وأضاف: أن احتفال الأمانة باليوم الأول لعيد الفطر المبارك، يهدف إلى معايدة موظفي الأمانة وعلى رأسهم الأمين لأهالي مكة المكرمة والاحتفال معهم بفرحة العيد، وقد حضروا الاحتفال مع عدد من الأهالي والأعيان وبعض العائلات مع أطفالهم.
أهازيج شعبية
وتابع "سمرقندي": أنه وخلال الحفل قدمت فقرات تراثية وأهازيج شعبية وهي (المجس - الخبيتي - المجرور - المزمار - العرضة السعودية) أما الفن الحديث فقدمته فرقة "هوانا" المعروفة في المنطقة الغربية، وهذا ليس أول عمل لها في مكة المكرمة، فقد سبق وظهرت في احتفالات عديدة.
زي محتشم
وأشار إلى أن ما تم تقديمه هو عرض إبداعي بالإضاءة والليزر على نغمات العيد وبزي محتشم وليس فيه مخالفات، ولم تتجاوز هذه الفقرة الخمس دقائق من كامل الحفل الذي استغرق الساعة والنصف، كما تم تقديم فقرة للأطفال عن عيد الفطر المبارك، وتم توزيع الهدايا لهم، ولاقى الحفل استحسان الجميع.
حياد الأمانة
ولفت "سمرقندي"، إلى أن عدم قناعة بعض الأشخاص بفقرة "هيب هوب" رأي شخصي، ومن الصعب إرضاء جميع الأذواق، ويبقى حب وتقدير الفن والألوان والمورثات الشعبية مسألة شخصية ومتفاوتة، فهناك من يحب المزمار أو المجرور، وهناك من يعجبه الفن الحديث، والأمانة تقف بالحياد وتقدم كل الأنواع لجميع الأذواق.

arrow up