رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من إمارة المدينة المنورة بشأن عدم تسليم مستشفى خاص لمولودة متوفاه واحتجازها 17 يوما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وجهت إمارة المدينة المنورة بالتحقيق في قضية مولودة "سكينة" بعد رفض المستشفى الخاص تسليم جثمان الطفلة لوالدها لحين سداد قيمة فاتورة التنويم والعلاج، حيث تبين للإمارة من شكوى والد الطفلة، وسيم يوسف، أن المستشفى يطالبه بالتنازل عن القضية المرفوعة ضده بوزارة الصحة ودفع قيمة العلاج البالغة 72 ألفا. - وفقا لـ "الوطن" -
إلزام المستشفى الخاص بسرعة تسليم جثمان الطفلة
وأشارت الإمارة في توجيهها لشرطة المنطقة على ضرورة حل هذه المشكلة بصورة عاجلة مطالبة باستكمال التحقيق، وإلزام المستشفى الخاص بسرعة تسليم جثمان الطفلة.
لا يحق شرعا ولا نظاما حجز جثمان المتوفاة
كما أكدت الإمارة أنه أنه لا يحق شرعا ولا نظاما حجز جثمان المتوفاة بحجة عدم دفع تكاليف علاجها من قبل ذويها وأشارت إلى ضرورة تطبيق النظام بحق المستشفى والإفادة العاجلة بما يتم وما انتهت إليه شكوى الخطأ الطبي.
 احتجازها لمدة 17 يوما بعد وفاتها
يذكر أن المستشفى الخاص سلم مولودة "سكينة" لوالدها يوم الخميس الماضي بعد احتجازها لمدة 17 يوما منذ وفاتها في 21 أبريل، وبعد 21 يوما أيضا من ولادتها، وقد تعرضت الأم إلى خطأ أثناء عملية الولادة القيصرية وتبع ذلك استئصال رحمها، وقصور وظيفي لدى المولودة وعمى، حيث سلم المستشفى جثمان ممرضتهم "سكينة" لزوجها لدفنها، فيما أبقى على جثمان الطفلة عقب وفاتها، وطالبت الأب بمراجعتهم لدفع المبلغ المترتب، إلا أنه كان من ضمن مطالبهم التنازل عن القضية التي أقامها الأب ضد المستشفى في وزارة الصحة.

arrow up