رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من الإمارات والبحرين على موقف مجلس الشيوخ الأمريكي الأخير تجاه المملكة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أعلنت كل من "الإمارات والبحرين" تضامنهما الكامل مع المملكة العربية السعودية تجاه ما صدر مؤخرًا عن مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية والتعرض لقيادتها، وضد كل من يحاول المساس بموقع المملكة وبمكانتها الإقليمية.
دور المملكة في إرساء السلام وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات - في بيان لها - اليوم رفضها أية ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة ولكل المحاولات التي من شأنها إلحاق الضرر بدور السعودية الأساسي في إرساء الأمن والسلام الإقليمي ومكانتها العربية والإسلامية والدولية.
السعودية وأمن واستقرار المنطقة وأعربت في بيانها، عن تقدير دولة الإمارات العميق للمملكة ودورها في أمن واستقرار المنطقة، مجددة تأكيد موقف دولة الإمارات الثابت إلى جانب المملكة فيما تبذله من جهود لمواجهة التطرف والإرهاب وتأكيدها على أهمية العمل الدولي لتعزيز السلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.
مكافحة ومكافحة الإرهاب وأشارت إلى إسهام المملكة في قيادة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب في الميادين العسكرية والأمنية والمالية والفكرية ما أسهم في دحض التنظيمات الإرهابية وحماية أرواح العديد من الأبرياء حول العالم وذلك عبر تأسيسها وقيادتها للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى موقف المملكة الحازم إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة النشاطات الإيرانية السلبية عبر حلفائها ووكلائها التي تهدف لزعزعة استقرار المنطقة.
البحرين.. ادعاءات غير صحيحة من جهتها أكدت مملكة البحرين تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية، واعتبرت أن الموقف الذي صدر مؤخراً من مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية يستند إلى ادعاءات غير صحيحة، ويعُد تدخلاً مرفوضاً في الشؤون الداخلية للمملكة، ويسيء إلى علاقات الولايات المتحدة الأمريكية الإستراتيجية والقوية مع دول المنطقة.
تعزيز التنمية وجددت البحرين عبر بيان لها تقديرها للجهود الكبيرة والإسهامات الدؤوبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - في إرساء الأمن والسلام وتعزيز التنمية في مختلف دول العالم، ومواصلة الدور القيادي التاريخي الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، بما اختصها الله تعالى من مكانة رفيعة وهيأ لها من قيادة حكيمة وبما تمثله من ثقل سياسي واقتصادي، جعلها الركيزة الأهم لتحقيق الاستقرار الشامل في المنطقة وفي العالم أجمع، والداعم الأقوى للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله والتصدي بقوة لداعميه ومموليه.
ترامب  ونوهت البحرين بالمواقف المسؤولة والجهود الكبيرة للرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، ومبادراته المتواصلة في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، والتزامه بالعمل المشترك مع الحلفاء بما يعكس قوة ومتانة علاقات الصداقة والحرص المتبادل على تعزيز التحالف الإستراتيجي لضمان تجاوز كافة التحديات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up