رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من "الإمارات والكويت" على محاولة الحوثي استهداف المملكة بالطائرات المفخخة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أدانت الإمارات والكويت، السبت، محاولة ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المملكة، عبر إطلاق طائرات مفخخة .
وقالت الإمارات في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية (وام): "أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف السعودية، من خلال 3 طائرات مفخخة من دون طيار، اعترضتها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن".
وزارة الخارجية
وجددت الإمارات في بيانها الصادر عن وزارة الخارجية "تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".
وأكد البيان "أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".
وأشار إلى أن "استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، ودليل جديد على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة". الخارجية الكويتية
كما أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها لإطلاق ميليشيات الحوثي عددا من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه الأراضي السعودية.
‏وأوضحت الخارجية في بيان أن "استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة يشكل تحديا للمجتمع الدولي، وانتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي، وتهديدا لأمن واستقرار المملكة والمنطقة، وتقويضا للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإنهاء الصراع في اليمن، الأمر الذي يستوجب تحركا فوريا للمجتمع الدولي لوضع حد لتلك الاعتداءات".
وأكدت الوزارة "تضامن دولة الكويت التام مع المملكة، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها".

arrow up