رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من الطبيب الفرنسي المشاغب على تعاطي ترامب "دواء هيدروكسي كلوروكين"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق الطبيب الفرنسي المثير للجدل، ديدييه راوول، على إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب تناوله عقار هيدروكسي كلوروكين المضادّ للملاريا والذي انقسم المجتمع الطبي حول مدى نجاحه في مكافحة فيروس كورونا المستجد.
ورد راوول، الذي كان أول المتحمسين لعقار الملاريا هذا، بسخرية على سؤال وجه له حول تناول ترمب للكوروكين، معتبراً أنه ليس طبيبه ولا علم له بما يفعله الرئيس الأميركي، عاد وقلل من كل تلك "الجلبة التي أثيرت حول الموضوع" متسائلا بسخرية لم يتعامل العالم مع "استعمال هذا الدواء" بكل تلك الهستيريا أو الجنون. الهستيريا الجماعية
وأضاف الطبيب في مقابلة مع إذاعة راديو كلاسيك الفرنسية، أمس الثلاثاء: هناك حالة من الهستيريا الجماعية سواء في الإعلام أو من قبل بعض المسؤولين الصحيين والأطباء حول العالم تجاه " هيدروكسي كلوروكين" الذي يعتبر أحد أكثر الأدوية وصفا واعتمادا في العالم.
وأوضح أن كل الأطباء حول العالم وصفوا مرة أو أكثر هذا الدواء، فهو علاج عادي بسيط، "كلاسيكي"، إلا أن كما هائلاً من الهلوسات علقت عليه، متابعا:" لقد اتهموه بأنه يسبب سكتة قلبية، وشتى أنواع الأمراض..".
الأمراض المعدية
واختتم الطبيب الذي يرأس مصلحة الأمراض المعدية في مستشفى مارسیلیا: "هناك شيئا من الجنون في التعاطي مع هذا الدواء، وكل من يرفض وصف أو معالجة مرضى كوفيد 19 بهذا الدواء مجنون تماما".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up