رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول توضيح من "جامعة الملك عبدالعزيز" في جدة على صور تكدس الطلاب والطالبات أمام بواباتها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضحت "جامعة الملك عبدالعزيز" في جدة، اليوم الثلاثاء، سبب تكدس الطلاب والطالبات أمام بواباتها، وذلك بعد انتشار صور على موقع التواصل الاجتماعي لطوابير طويلة عند بوابات الجامعة بسبب آلية الفرز وتطبيق الاحترازات الوقائية قبل الدخول للجامعة.
وقالت الجامعة في بيان لها: إن "الطوابير كانت لطلاب وطالبات يرغبون في أداء الاختبارات النصفية، وإن الصور التُقطت خارج نقاط الفرز قبل دخول القاعات والمباني؛ إذ حددت مواقع ومداخل البوابات للتأكد من هوية الطلاب واتخاذ الإجراءات الاحترازية، من قياس الحرارة، والتأكد من موعد الاختبار، كما أن هناك طالبات حضرن بدون موعد".
وأضافت: أنه "من صباح غدٍ الأربعاء ولتسريع تفويج الطلاب والطالبات، سيتم إلغاء نقاط الفرز على البوابات، والسماح بالدخول لمن لديه اختبار قبل الموعد بساعة وتوزيع الطلاب والطالبات على القاعات ويتم فيها قياس الحرارة وتطبيق باقي الاحترازات، وحثت الجامعة أبناءها الطلاب على التقيد بمواعيد الاختبارات وعدم الحضور في أوقات غير مجدولة".
وختمت "جامعة الملك عبد العزيز" بالتأكيد على أن الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من حضور الاختبار بسبب ظروف صحية أو غيرها من الأعذار الرسمية ستتم إعادة الاختبار لهم لاحقًا.
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة

arrow up