رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول طائرة سعودية متخصصة في الحرب الإلكترونية والاستطلاع.. تعرّف على المواصفات!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت مصادر مطلعة، أنّ شركة تقنية للطيران (المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة) وبالشراكة مع شركة أنتونوف الأوكرانية قامت بتصنيع وتجميع طائرة «AN - 132» متعددة الاستخدامات، والمتخصصة في الحرب الإلكترونية والاستطلاع، ونقل الأفراد والمعدات والقيام بالكثير من المهام الأخرى كالبحث والإنقاذ والإخلاء الطبي وإطفاء الحرائق. لتكون من أفضل وأكفأ طائرات النقل الخفيف في العالم.
وبحسب صحيفة الشرق الاوسط أوضح المصدر أن بأنه جرى التعاقد بين مدينة الملك عبد العزيز وشركة أنتونوف الأوكرانية لصناعة الطائرات لتطوير الطائرة التي دخلت الخدمة في سبعينات القرن الماضي: «بتطوير المحركات بمحركات من صناعة شركة (برات آند وتني)، والمراوح من المواد المركبة من قبل شركة (داوتي)، وتم تطوير قمرة القيادة من شركة (هني ويل)، واستبدال وتطوير الكثير من الأجهزة والمعدات، التي أضافت مدى الطيران وارتفاع الطائرة والحمولة لتكون بذلك من أفضل وأكفأ طائرات النقل الخفيف في العالم (9 طن)».
وبحسب المصدر: «ستتم إقامة حفل تدشين الخروج الأول للطائرة المطورة في مدينة كييف الأوكرانية يوم الثلاثاء المقبل 20 ديسمبربحضور عدد من المسؤولين من الجانبين، سيتم بعدها إجراء اختبارات وتصريح الطائرة للطيران لتصل وتستعرض في سماء ومطارات السعودية بحلول شهر أبريل (نيسان) 2017».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up