رئيس التحرير : مشعل العريفي

أين وصلت معارك شرقي دمشق؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - أورينت نت : تتواصل الاشتباكات بين الفصائل المقاتلة والميليشيات الأجنبية على جبهتي العباسيين والقابون شرقي دمشق، وسط شن الطائرات الروسية أكثر من 50 غارة جوية على المناطق التي تم تحريرها يوم الإثنين .
وأشار مراسل أورينت إلى أن الفصائل انسحبت فجر أمس من كراجات العباسيين جراء اتباع الطائرات الروسية سياسة الأرض المحروقة من خلال تنفيذها عشرات الغارات الجوية، فالمناطق التي تم السيطرة عليها أمس تعتبر مناطق مكشوفة ومن الصعب الثبات فيها.
وأضاف مراسلنا أن المعارك تدور حاليا في المنطقة الصناعية في محاولة من الميليشيات الأجنبية لاحتلال معامل كراش والغزل والنسيج والخماسية وشركة الكهرباء، مشيراً إلى أن الأبنية المطلة على اوتستراد دمشق – حلب تشهد عمليات كر وفر بين الجانبين.
وكانت الفصائل المقاتلة تمكنت يوم الإثنين من السيطرة على معامل الغزل والنسيج والحلو والسادكوب وشركة الكهرباء والخماسية ومعمل كراش في المنطقة الصناعية في حي القابون شرقي دمشق بعد اشتباكات مع الميليشيات الأجنبية، في حين أغلق النظام كافة الطرق الواصلة بين ساحة العباسيين والقابون من جهة الكراجات.
وأشارت مصادر بحسب "أورينت نت" إلى أن حصيلة خسائر الميليشيات الأجنبية جراء المعارك بلغت 100 قتيل، إضافة إلى أسر 50 عنصراً من قوات الأسد والميلشيات العراقية، وتمكن الثوار من اغتنام دبابتين ومستودع للذخيرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up