رئيس التحرير : مشعل العريفي

إخواني منشق: الإخوان ابتلعوا قطر ويفرحون بأي هزة أمنية في الخليج.. وهذه مصادر تمويل التنظيم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال المنشق عن جماعة «الإخوان» خالد السبيعي أنه لم يكن يدري في بداية انضمامه لهم أنه تنظيم، فأي شخص يدخله بالبداية يرى أنه مجموعة حلقات تحفيظ للقرآن الكريم وندوات علمية ودينية، وسيرة نبوية، وهي أساليب يتم الجذب بها خصوصًا الرحلات المجانية وهكذا، ثم تبدأ مرحلة تغذية الأفكار بسقوط الخلافة، وأن الناس ضائعون والحكومات لم تتحرك لإعادة الخلافة ويذكرون السلبيات ويعملون على الشحن ضد العلماء والحكام، ويضربون على وتر فلسطين والمذابح بالدول الإسلامية، والأمة غائبة، وهذه لا تأتي إلا بعد التمكن من الشخص وربطه بالبرامج الخاصة بهم بعد ثلاث سنوات بالضبط.
وأشار إلى أنهم يبدأون بكتب التفسير والسيرة للخدعة، وبعد الوصول للمراحل المتقدمة، يتحدثون عن كتب الإخوان مثل كتاب فتحي يكن، تفسير سيد قطب «في الظلال»، وكتب القرضاوي وأشرطته. وأضاف "السبيعي" أن الإخوان هم يفرحون بأي هزة أمنية سواء داخلية أو خارجية، وفي حرب الخليج خرج عدد منهم ضد المفتي السابق للمملكة الشيخ عبدالعزيز بن باز، وشتموه واستنكروا دخول أمريكا في حرب الخليج، وعندما تحدث أي مشكلة بالسعودية يفرح الإخوان؛ لأن تنظيمهم لا يعيش إلا بالفوضى، يريد أن يشغل الدولة لكي يتمكن ويتقدم، لكي لا يتم الالتفات لهم، بحسب "عكاظ".
وأوضح "السبيعي" أنه تلقى رجاء قويا من أشخاص متنفذين حتى لا يخرج من التنظيم، وطلبوا منه العودة خشية أن يقوم بعمل جماعة مستقلة عنهم، ولكنه رفض وطلب منهم مهلة ستة أشهر للراحة، أصبح لدي ضغط، وكان هناك تهديد بالمضايقات وتشويه السمعة، كي لا يُخرج أسرارهم. وأكد المنشق عن الإخوان أنهم عندما يشتركون في التنظيم يقومون بدفع رسوم شهرية، من خلال الاستقطاع من رواتبهم، ومن لا يدفع يعاقب ويعاتب، فمسؤول الصندوق يطالبنا بدفع 5 %من رواتبنا، وكذلك التجار يدفعون، وهناك تمويل من الجمعيات، وتمويل يأتي من الندوات والمحاضرات، وجمعيات التحفيظ، والأوقاف الخيرية معظمها تتبع التنظيمات. وأضاف "السبيعي" قائلًا "الجماعة حاضرة بشكل أو بآخر، وهم متواجدون في بعض المنابر، وأنا أعرف ثلاثة مساجد حاليًا يؤمها أشخاص كانوا معي بالتنظيم، باختصار مساجدنا مخترقة"، مشيرًا إلى أنهم خطيرون جدًا، لم أجد مواصفات للمنافقين أكثر من الإخوان، «إذا حدثوا كذبوا، إذا وعدوا أخلفوا، إذا أؤتمنوا خانوا، وإذا خاصموا فجروا، يظهرون ما لا يبطنون».. يظهرون الدين ويبطنون المكيدة لمنهج السلف والبلاد.
وتطرق للحديث عن علاقة الإخوان بقطر فقال الإخوان ابتلعوا دولة قطر وأدخلوها التنظيم ولن تترك قطر التنظيم لأنه يعطيها قوة في ظل أنها دولة ضعيفة مقابل السعودية، وقطر الآن تدعم التنظيم إعلاميًا وعلى رأسها قناة الجزيرة.

arrow up