رئيس التحرير : مشعل العريفي

محكمة مصرية تضع اللاعب "أبو تريكة" في قائمة الإرهاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: قالت مصادر قضائية، الثلاثاء 17 يناير، إن لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة، أدرج رسمياً على قائمة الشخصيات الإرهابية، وفقاً لأحكام قانون الكيانات الإرهابية المصري.
وأوضحت المصادر أن الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات بإدراج أبوتريكة ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية، تضمنت 1420 اسما من الشخصيات التي تحفظت على أموالها لجنة حصر أموال الإخوان.
ويترتب على الحكم بإدراج جماعة الإخوان ضمن قائمة الإرهاب حظر ووقف نشاطها وغلق مقراتها وحظر اجتماعاتها وحظر تمويلها وتجميد الأموال المملوكة لها، وأعضائها وحظر الانضمام لها أو الترويج لها أو رفع شعاراتها.
وبالنسبة لقوائم الإرهابيين، فإنه سيترتب على الحكم وضع الواردة أسماؤهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية بالإضافة إلى تجميد الأموال.
ومن المقرر وفقا لقانون الكيانات الإرهابية، أن يطعن المدرجون على قوائم الإرهاب على القرار الصادر فى شأن إدراجهم، خلال ستين يوما من تاريخ نشر القرار أمام الدائرة الجنائية بمحكمة النقض التى تحددها الجمعية العمومية للمحكمة سنويا، وذلك وفقا للإجراءات المعتادة للطعن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up