رئيس التحرير : مشعل العريفي

إسبانيا: ملاحقة المقاول المصري محمد علي بسبب تهم جديدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سلطت وسائل إعلام مصرية الضوء على مشكلات جديدة يواجهها المقاول الهارب المعارض محمد علي في إسبانيا.
يواجه العديد من القضايا ونقلت موقع "بوابة الأهرام" عن موقع "cronicaglobal" الإسباني أن المقاول الهارب محمد علي، يواجه العديد من القضايا في إسبانيا، على رأسها جريمة تهرب ضريبي.
وأوضح أن القضية سببها شكوى مقدمة من وكالة الدولة لإدارة الضرائب AEAT ووحدة الجرائم الاقتصادية والمالية Udef بتهمة غسل الأموال والاحتيال الضريبي، لأن المقاول المصري الهارب، هرّب 650 ألف يورو خارج مصر عن طريق بعض الوسطاء.
مصدر الأموال وأكد مقدمو الشكوى، أن مصدر الأموال هو بيع ممتلكات خاصة لمحمد علي في القاهرة "بقيمة 400 ألف يورو، مع 29 سيارة بقيمة 200 ألف يورو، ووصلت له الأموال نقدا واستخدمها لإجراء تعديلات على الشالية الذي يسكنه في منطقة كابريرا دي مار ببرشلونة، حيث تم سداد جزء من تكلفة الإصلاحات"، كما هرب كميات كبيرة من المبالغ النقدية بعملات أجنبية بطرق غير مشروعة من مصر إلى داخل إسبانيا، واستخدمها لمصالح شخصية منها تجديد فيلا يمتلكها بإسبانيا، دون سداد ضريبة المبيعات المستحقة.
وتضمن البلاغ الاسم الكامل لأحد الأشخاص، لم يتم الكشف عنه، شهد عمليات تسليم تلك الأموال، التي تمت في سيارة فارهة بمنطقة سانتا كولوما دي جرامينيت في مدينة برشلونة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up