رئيس التحرير : مشعل العريفي

إسرائيل ترد على موسكو .. وتحدد "المسؤول" عن حادث إسقاط الطائرة العسكرية الروسية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد -وكالات : حمل الجيش الإسرائيلي دمشق وإيران و"حزب الله" المسؤولية الكاملة عن حادث إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20".
وكانت إسرائيل أعلنت أن طائراتها قصفت مواقع القوات المسلحة السورية الليلة الماضية، قائلة: "قصفت مقاتلات الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية منشآت تابعة للقوات المسلحة السورية وأنظمة لصنع الأسلحة الفتاكة الدقيقة، التي كان سيتم نقلها في القريب العاجل إلى "حزب الله" في لبنان، بناء على طلب من إيران".
وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي "تعتبر إسرائيل نظام الأسد، الذي أسقطت جنوده الطائرة الروسية، يحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث. كما ترى إسرائيل أن إيران ومنظمة "حزب الله" الإرهابية مسؤولة عن الحادث". وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أن منظومة الدفاع السورية أطلقت الصواريخ على "إيل-20" بعد عودة المقاتلات الإسرائيلية إلى إسرائيل.
وأعربت إسرائيل عن استعدادها لتقديم المعلومات الضرورية للتحقيق في حادث إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"، قبالة السواحل السورية.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، أن طائرة "إيل-20" أسقطت من قبل منظومة الدفاع السورية "إس-200" فوق البحر المتوسط، بسبب إجراءات غير مسؤولة من إسرائيل.

arrow up