رئيس التحرير : مشعل العريفي

إسرائيل "تستعد للحرب على إيران" .. وتطلب الدعم الأميركي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -سكاي نيوز : رجح 3 مسؤولين أميركيين أن تكون إسرائيل في طريقها لشن حرب ضد إيران، بعد عدة أدلة آخرها تصريحات رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو، مشيرين إلى أن إسرائيل طلبت دعما أميركيا لتحقيق هذا الهدف.
"أدلة قاطعة" وتحدث المسؤولون الثلاثة لشبكة "إن بي سي" الأميركية، في أعقاب إعلان نتانياهو مساء الاثنين أمام القنوات الإسرائيلية، أن إسرائيل تملك "أدلة قاطعة" على وجود خطة سرية يمكن لطهران تفعيلها في أي وقت لامتلاك القنبلة النووية. ورغم تصريح نتانياهو لاحقاً بأن إسرائيل لا تسعى لحرب مع إيران، اعتبر أحد المسؤولين أن "المعركة بين البلدين في سوريا على رأس القائمة في الوقت الحالي".
قوات إيرانية في سوريا وخلال الأشهر الماضية، شنت طائرات يعتقد أنها إسرائيلية غارات على مواقع تعمل بها قوات إيرانية في سوريا، آخرها في حماة وحلب وأدت إلى مقتل أكثر من 20 جنديا إيرانيا وإصابة العشرات.
طائرات "إف 15" وقال المسؤولون الذين لم تسمهم الشبكة، إن طائرات "إف 15" إسرائيلية شنت الغارات على مخزن أسلحة، بعد وصول شحنة إيرانية تحتوي على صواريخ أرض جو.
إيران تدير المعارك البرية ويرى المسؤولون أن إيران تدير المعارك البرية حالياً في سوريا لمصلحة القوات الحكومية، في مقابل إدارة روسيا للمعارك الجوية، مشيرين إلى انتشار قوات إيرانية في القواعد العسكرية السورية والروسية داخل سوريا.
شحن الأسلحة جواً إلى سوريا وخلال الأسبوعين الأخيرين، كثفت إيران رحلات شحن الأسلحة جواً إلى سوريا، بما في ذلك الصواريخ والأسلحة اليدوية، بما يعزز الوجود الإيراني على الأرض من جهة، ويسمح بشن هجمات على إسرائيل من جهة أخرى، حسب اثنين من المسؤولين الأميركيين.
عمل عسكري ضد إيران ومنذ سنوات، كانت الولايات المتحدة تتبع شحنات الأسلحة من إيران إلى ميليشيات حزب الله اللبناني العاملة في سوريا إلى جانب قوات النظام، لكن مؤخراً كثفت طهران من إرسال مثل هذه الشحنات. وقال المسؤولون الثلاثة إن إسرائيل تستعد حاليا لعمل عسكري ضد إيران، وتسعى للحصول على دعم من الولايات المتحدة.
 
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up