رئيس التحرير : مشعل العريفي

شهود: حرق مدنيين ومجازر على يد المليشيات الشيعية شرق حلب -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال شهود عيان إن قوات النظام السوري والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران شرعت بارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي استولت عليها من المعارضة شرق مدينة حلب السورية.
ووفقًا لمعلومات وردت من مصادر محلية في المنطقة، فإن قوات النظام والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران، شرعت بقتل عدد كبيرٍ من المدنيين في حيي الفردوس والكلاسة بالجزء الشرقي من حلب، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.
وقال محمود شيخ، أحد شهود العيان، إن المليشيات الشيعية أحرقت 4 نساء و9 أطفال وهم على قيد الحياة، وقتلت 67 رجلًا رميًا بالرصاص.
وتابع شيخ قائلًا: “لا داعي لإخفاء اسمي أو هويتي. لم يعد هناك شيء نخافه. لأننا في طريقنا للموت على أي حال”.
قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات رئيس النظام السوري بشار الأسد ارتكبت مجازر ميدانية بحق المدنيين في شوارع حلب.
وقال عبد الرحمن على حسابه على فيسبوك: "هناك مجازر حقيقية ارتُكبت بحق المدنيين في شوارع حلب، الناس والأطفال يهيمون في الشوارع بحثاً عن مكان".
وقالت مصادر في حلب، أن قوات الأسد قامت بتصفية ميدانية للمعارضة المسلحة، إلى جانب قتل العديد من المدنيين في شوارع المدينة المنكوبة، خاصة من يُشتبه في قرابتهم لمقاتلي المعارضة السورية.
وتباع " أعدمت قوات النظام 14 شخصاً من عوائل “عجم، والمصري، والحسن”، و9 أشخاص من عائلة “سندة”، بالإضافة لإعدام 7 نساء و 4 أطفال، فضلاً عن 20 شخصاً آخرين من عائلتي “قصير، وحجار”.
وقال المرصد إن 60 شخصاً قُتلوا، بينهم مدنيون ومقاتلون، عندما اقتحم الجيش السوري عدة مناطق تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب اليوم (الإثنين).
وأفادت "الجزيرة" بأن قوات النظام والميليشيات أعدمت ميدانياً 79 شخصاً في أحياء الصالحين وبستان القصر والفردوس، إثر انسحاب مقاتلي المعارضة.
وتتزامن هذه التطورات مع حركة نزوح واسعة شرق حلب، فقد أكدت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 13 ألف مدني غادروا مناطق المعارضة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأن نحو سبعمائة من مسلحي المعارضة سلموا أسلحتهم في الفترة ذاتها قبل انتقالهم إلى غرب حلب.
وذكر مدير مكتب حلب لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، رادوسلاف رزيهاك، أمس (الأحد)، أن جميع أطفال حلب يعانون الصدمة، مضيفاً: "لم أشهد في حياتي مثل هذا الوضع المأساوي الذي يعانيه الأطفال بحلب".

arrow up