رئيس التحرير : مشعل العريفي

إمام مسجد مصري في أستراليا يثير جدلاً بتصريحاته عن مشروعية مكبرات الصوت في المساجد ومواعيد الصوم والحج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أثار الداعية المصري مصطفى راشد، إمام مسجد سيدني بأستراليا ، جدلاً بعد تصريحاته عن استخدام مكبرات الصوت في المساجد في مصر مشيراً إلى أنها بدعة.
واستدل مصطفى راشد بالحديث النبوي: "وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار"، زاعماً أن المقصود هنا البدع والابتكار في الدين، ومكبر الصوت ظهر من نحو مئة عام فقط فهو بدعة بلا شك في الدين.
وأفاد راشد في مقال نشره عبر "منصة الحوار المتمدن" وحوار له نشر على موقع "يوتيوب"، بأنه بات يكره الصلاة في المساجد المصرية وبالأخص صلاة الفجر بسبب استخدام مكبرات الصوت.
وأضاف: "وهنا أتحدث لوزير الأوقاف المحترم محمد جمعة الشجاع الذي كنت أنتظر منه خطوات تمنع هذا العبث لأن الله يسمع دعاء القلب في السر".
مواقيت الشعائر الإسلامية خاطئة !
وتابع قائلا إن الصلاة علاقة روحية مع الله لا تحدث مع هذا الجعير واستخدام المكبرات العالية فيها.
وفي سياق مختلف، واصل راشد إثارة الجدل، حيث زعم بأن مواقيت الشعائر الإسلامية خاطئة.
كما اتهم رجال الدين مشيراً إلى أن المسلمين ضحيتهم، لأنهم يصومون في غير موعد ويحجون في غير موعد ويحتفلون بالمناسبات في غير موعدها، زاعماً أن الاحتفال بمولد النبي موعده خاطئ.
وزعم راشد : "النبي مولود في 12 ربيع الأول ويوازي 20 أبريل.. إزاي نحتفل وإحنا في أكتوبر أي مولد.. وموعد رمضان في النصف الأخير من أغسطس والأول من سبتمبر دلوقتي بلاقيه في الشتاء ودا عبث".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up