رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي في الحسابات البنكية .. وصرف بدل غلاء المعيشة لجميع المستفيدين بشرط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أودعت، أمس الثلاثاء، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شعبان في حسابات المستفيدين والمستفيدات.
وتشمل مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي: المعاشات الضمانية، والمساعدات النقدية لأجل الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، متضمناً بدل غلاء المعيشة، إنفاذاً للأمر الملكي الكريم القاضي بإضافة بدل غلاء معيشة للمخصّص الشهري لمُستفيدي الضمان الاجتماعي.
غلاء المعيشة
وأكد وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي: أن بدل غلاء المعيشة يتم صرفه لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي، الذين لا يستفيدون من المعاشات التقاعدية سواء كانت من المؤسسة العامة للتقاعد أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعي.
وعزا ذلك إلى أن هاتين الجهتين ستصرفان بدل غلاء المعيشة للمستفيدين منها، تنفيذاً للأمر الكريم الذي نصّ على عدم الجمع بين البدلين للمستفيدين من الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية.
المبالغ المالية
وبلغ إجمالي المبالغ المالية التي تمّ إيداعها للمستفيدين والمستفيدات ملياراً وتسعمائة وتسعة عشر مليون ريال، بينما بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات الذين تمّ إيداع المبالغ المالية في حساباتهم للشهر الحالي بلغ 927.424 ألف مستفيد، تمّ إيداع تلك المبالغ في حساباتهم البنكية بشكل مباشر، بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم.
وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي: بلغت المعاشات الضمانية للمستفيدين 1.321 مليون ريال، فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 185 مليون ريال، بينما تمّ صرف 97 مليون ريال لسداد جزءٍ من فواتير الكهرباء، إضافة إلى 316 ملايين ريال بدل غلاء معيشة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up